الرئيسية / عامة ومنوعات / الأنواء الجوية تحتفل بيوم الأنواء العالمي

الأنواء الجوية تحتفل بيوم الأنواء العالمي

 (المستقلة).. احتفلت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي ،اليوم الاربعاء ،  بيوم الأنواء العالمي .

واشار وزير النقل هادي العامري في كلمة بالمناسبة الى التطور الحاصل في الهيئة والذي جعلها تحتل مكانة متميزة ومرموقة عند المتابعين وذلك بسبب دقة ما ترصده من حالات مناخية مؤكداً على ضرورة إشراك شرعية الشباب في المستقبل الذي يأتي انسجاما مع التحولات الكبيرة التي يشهدها العالم من حالات مناخية متطرفة.

 وفي كلمة له أكد الوكيل الفني للوزارة أن ظاهرة متابعة الطقس والمناخ عند المتتبعين أصبح يزداد تدريجياً مع التطور التكنولوجي الحاصل في البلاد مما يعطي معلومات كافية للمواطنين عن حالة طقس كل يوم .

 وقدم مدير عام هيئة الأنواء الجوية و الرصد الزلزالي الدكتور داود شاكر شرحاً مفصلاً لعمل الهيئة وتكيفها مع التغيرات المناخية في العراق مؤكداً أن دعم الوزير للهيئة أعطاها أهمية كبيرة في آلية نموها وتطورها وتفاعلها مع التغيرات المناخية التي يشهدها العراق والمنطقة .

 وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا على بعض الأطفال الأيتام الذين تم دعوتهم لحضور المناسبة إيماناً من الشركة بضرورة إيجاد متنفس لهؤلاء الأطفال الذين حرموا من حنان أبائهم أو أمهاتهم بسبب ما تعانيه البلاد من وضع أمني غير مستقر نتيجة الأعمال الإرهابية.(النهاية)

اترك تعليقاً