الأمانة العامة لمجلس الوزراء تتابع تعويض المتضررين في محافظة الانبار

بغداد ( الاخبارية ).. قام وفد من اللّجنة المركزية لتعويض المتضررين من جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية بزيارة الى محافظة الانبار للاطلاع على المشاكل والمعوقات التي من شأنها ان تعيق عمل اللّجنة لتقديم خدماتها .

ونقل مكتب الاعلام والاتصال الحكومي في الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته (الوكالة الاخبارية للانباء) عن  مصدر مسؤول في اللّجنة قوله تم التأكيد وحسب التوجيهات على تشكيل خلية ازمة في كل لجنة واشراك ممثل من وزارة الداخلية والصحة وممثل عن المحافظة في عضويتها .

واضاف كما تم التأكيد على ان تتم مناقشة مسألة تعويض المفقودين ومشكلة الحصول على الاثباتات المطلوبة من المنافذ الحدودية كون هذا  احد المستمسكات المطلوبة في اثبات الفقدان .

وتابع تم التطرق خلال الاجتماع الى مسالة ايفاد القضاة رؤساء اللّجان الفرعية وصلاحيتهم كونها من صلاحية  القاضي رئيس اللّجنة المركزية وقد طرحت اجور الخبراء وهي من المعوقات الرئيسة مما يؤدي الى عرقلة عمل اللّجنة وسرعة انجاز المعاملات والكشوفات الخاصة بتعويض المتضررين .

كما تم التاكيد ايضا خلال الزيارة  على اعطاء قضاء الفلوجة بعض الخصوصية كونها من اكثر المدن العراقية التي تعرضت الى التفجيرات والاعتداءات الارهابية والاعمال العسكرية والحربية./انتهى/ن.ز/

قد يعجبك ايضا

اترك رد