الرئيسية / اقتصادية / الأردن يرفع استيرادته من النفط العراقي لـ 15 الف برميل يومياً

الأردن يرفع استيرادته من النفط العراقي لـ 15 الف برميل يومياً

الاردن ( ايبا ) متابعة /- اكدت صحيفة العرب اليوم الاردنية نقلا عن الناطق باسم ائتلاف الذيابات والزعبي للتجارة والنقل نائل الذيابات، إن حجم كميات النفط العراقي التي نقلتها صهاريج وناقلات الشركة في تشرين الثاني الماضي، بلغت 300 الف برميل، وبذلك يكون معدل الاستيراد اليومي من النفط العراقي 10 آلاف برميل يومياً.

واشار الى أنه في مطلع الاسبوع القادم سيتم زيادة الكمية المستوردة من الجانب العراقي الى 15 الف برميل يوميا، بحسب الاتفاقية التي ابرمت عقب مباحثات وزير النفط العراقي في عمان مؤخراً.

وكان وزير النفط العراقي عبدالكريم اللعيبي كشف في زيارته الاخيرة للمملكة ان كميات الوقود الثقيل التي وصلت للاردن لم تتجاوز ربع الكميات المتفق عليها لاسباب لوجستية اضافة الى عدم تطابق المواصفات مع مصفاة البترول الاردنية.

وتقضي مذكرة التفاهم التي وقعت نهاية شهر أيلول بين الحكومتين الاردنية والعراقية على القيام بدراسة أنواع النفوط العراقية القابلة للتكرير في مصفاة البترول الأردنية وإمكانية بيعها، ودراسة تمديد العمل بمذكرة التفاهم الخاصة بتزويد الأردن بالنفط الخام، اضافة الى تحديث دراسة الجدوى الاقتصادية لمد أنبوب النفط الخام من العراق إلى مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء لتغطية احتياجاتها الحالية والمستقبلية. ( النهاية ) …

تعليق واحد

  1. I hope you can pay attention to our website, he was very exciting.

اترك تعليقاً