الرئيسية / رئيسي / الأردن يرحب بقرار العراق منحه 100 الف برميل نفط مجاناً

الأردن يرحب بقرار العراق منحه 100 الف برميل نفط مجاناً

عمان ( ايبا ) … اعرب رئيس الوزراء الاردني عبد الله النسور عن ترحيبه بقرار الحكومة العراقية منح بلاده 100 الف برميل نفط مجانا بهدف مساعدتها على تجاوز ازمتها الاقتصادية.

وقال النسور في مؤتمر صحفي عقده في مقر رئاسة الوزراء ان “صدور هذا القرار من مجلس الوزراء العراقي تطور مهم ولافت، ويشير الى نية العراق الشقيق لتفعيل العلاقات الاردنية العراقية”، مشيرا الى ان “الدولة العراقية لا تجهل اطلاقا مصلحتها الاستراتيجية في دعم الاردن”.

واضاف ” نحن نرحب بهذه اللفتة ونامل ان تتلوها قرارات اقوى واعمق ” , لافتا الى ” انه حاول الاتصال مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي طيلة هذا اليوم ” , وسافعل لاحقا للتعبير عن الشكر على هذه البادرة الجيدة للتعاون الذي يحتاجه الجانبان ” .

واعلن العراق الثلاثاء تقديم مئة الف برميل مجانا للاردن بهدف مساعدته في ازمته الاقتصادية، بحسب ما افاد المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي.

وقال مستشار رئيس الوزراء علي الموسوي في تصريحات صحافية إن “مجلس الوزراء اقر  اقتراحا تقدم به رئيس الحكومة نوري المالكي بمنح الشعب الاردني 100 الف برميل نفط لمساعدته في اجتياز الحالة الصعبة التي يمر بها”.

واندلعت منتصف الشهر الحالي احتجاجات واسعة في الاردن بعد رفع اسعار المشتقات النفطية بنسب راوحت بين 10 و53 بالمئة لمواجهة عجز الموازنة الذي قارب 7,7 مليارات دولار، في بلد يستورد معظم حاجاته النفطية ويعتمد اقتصاده على المساعدات الخارجية. (النهاية)

تعليق واحد

  1. ان هذا الاردني الجلف لم ينطق كلمة شكر وكأن العراق مجبر على تفعيل العلاقات بدفع ثمنها وان العراق من مصلحته دعم الادن …ان سكوت سياسينا عن هؤلاء الشحاتين الوقحين يزيد من تجاوز هذه النماذج القذرة على العراق..وكأن الارادنةالاوباش يهددون العراق بزرقاوي جديد

اترك تعليقاً