الرئيسية / اقتصادية / الأردن … يجتذب استثمارات بـ27 مليار دولار خلال .. ” دافوس “

الأردن … يجتذب استثمارات بـ27 مليار دولار خلال .. ” دافوس “

(المستقلة) ….  أعلن الأردن عن توقيع اتفاقيات وإطلاق مشاريع وفرص استثمارية جديدة في الأردن بقيمة إجمالية تقدّر بنحو 27 مليار دولار في مختلف القطاعات، وذلك ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” الذي اختتمت أعماله أمس في البحر الميت.

وأطلقت مشاريع تبلغ قيمتها 6.9 مليار دولار، كما تم الإعلان عن فرص استثمارية جديدة بقيمة 20 مليار دولار في قطاعات الطاقة والطاقة المتجددة والسياحة والنقل والمياه والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية، وفقا لما نقلته “صحيفة الاقتصادية”.

وأكد كلاوس شواب مؤسس المنتدى ورئيسه خلال حفل الختام التزام مجتمع رجال الأعمال المشاركين في المنتدى باستحداث 100 ألف وظيفة حتى عام 2017، مشيرا إلى أن تسعة شركاء إقليميين للمنتدى تعهدوا بإطلاق مبادرات جديدة لتحقيق هذه الأهداف. وقال ميروسلاف دوسيك كبير المديرين ورئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنتدى: إن الحوارات والنقاشات التي شهدها المنتدى تركزت على التحولات على مختلف الصعد التي تشهدها المنطقة منذ أربع سنوات وما نتج عنها من أسئلة حول كيفية ضمان “كرامة” جيل الشباب في ظل هذه الظروف.

وكان المشاركون في المنتدى قد ناقشوا على مدى ثلاثة أيام قضايا التنمية السياسية والاقتصادية والأوضاع في المنطقة خاصة في فلسطين والعراق وسورية والإصلاح في العالم العربي.

كما ناقش المشاركون في المنتدى دور الاقتصاد في تعزيز الاستقرار العالمي ومواضيع الإصلاح القضائي والاقتصادي في العالم وبناء القدرات المؤسسية والقطاعات الاقتصادية المهمة التي تشمل الطاقة والسياحة وصناعة الدواء وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اترك تعليقاً