الرئيسية / عامة ومنوعات / الأديب يفتتح مجمعا للأقسام الداخلية لإسكان الطالبات في الجامعة التكنولوجية

الأديب يفتتح مجمعا للأقسام الداخلية لإسكان الطالبات في الجامعة التكنولوجية

   بغداد ( المستقلة)..افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب، مجمع الاقسام الداخلية في الجامعة التكنولوجية الذي يتسع لإسكان 370 طالبة في الجامعة التكنولوجية، بعد إعادة تأهيله بكلفة تقديرية تجاوزت المليار دينار .

وقال الأديب عند افتتاحه المجمع، إن الوزارة  ستفتتح خلال المدة المقبلة العديد من المشاريع الجديدة وفق احدث التصاميم ومباني اعيد تأهيلها في مختلف الجامعات العراقية، مؤكدا ان المشاريع الاقسام الداخلية التي تنفذها الوزارة حاليا ستعمل على تحسين البيئة التعليمية للطلبة والطالبات في كل الجامعات والمعاهد العراقية.

واضاف أن” الوزارة وضعت خطة كبيرة لتطوير وانشاء مبان جديدة في جميع الجامعات والمعاهد العراقية بتصاميم جديدة تعتمد على انشاء  شقق سكنية داخل مجمعات الاقسام الداخلية تتوفر

فيها الملاعب الرياضية والمكتبات وقاعات مطالعة ومرافق اخرى تساهم بارتقاء المستوى العلمي  والثقافي للطلبة، موجها المشرفين على الاقسام الداخلية بضرورة تقديم أفضل الخدمات للطلبة الاقسام الداخلية.

من جهته قال رئيس الجامعة التكنولوجية الدكتور امين دواي ثامر، إن مجمع الأقسام الداخلية لإسكان الطالبات في الجامعة التكنولوجية الذي تم تأهيله يضم بنايتين تتسعان لإسكان 370 طالبة من الدراسات الاولية والعليا، مشيرا الى ان  الاقسام الداخلية تتوفر فيها جميع المستلزمات المادية والبشرية التي تحتاجها الطالبات، فضلا عن  قاعات للمطالعة والانترنت.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد شرعت قبل ثلاثة اعوام بخطة جديدة لتطوير البنى التحتية للجامعات والكليات والمراكز البحثية على وفق احدث المواصفات العلمية، بغية تحويل الجامعات الى مدن جامعية تحتوي على جميع المرافق الخدمية من دور سكنية للأساتذة وأقسام داخلية ومستشفيات ومجمعات تجارية وحدائق وملاعب رياضية.(النهاية)

 

اترك تعليقاً