الرئيسية / عامة ومنوعات / الأديب يبحث مع وفد كوري رفيع تأسيس جامعة كورية في العراق

الأديب يبحث مع وفد كوري رفيع تأسيس جامعة كورية في العراق

(المستقلة).. بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب، مع وفد كوري جنوبي رفيع، إمكانية تأسيس جامعة كورية في العراق، والعمل على زيادة مستوى التعاون بين المراكز البحثية الكورية ونظيرتها العراقية، فضلا عن زيادة الفرص الدراسية للطلبة العراقيين في الجامعات الكورية.

 وقال الأديب خلال لقائه مسؤولة تنمية العلاقات العراقية الكورية سونجا بارك وعدد من اركان السفارة الكورية في بغداد، إن وزارة التعليم العالي تحرص على تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي مع كوريا الجنوبية، والإفادة من خبراتها في المجالات التقنية والتكنولوجية والبحثية، داعيا الشركات الكورية الى تنفيذ المشاريع التي تعتزم الوزارة  انشائها ومنها المدن والمستشفيات الجامعية وغيرها.

 واضاف ان وزارة التعليم ترحب بتأسيس جامعة كورية في بغداد تواكب التطورات الحاصلة وسد الفجوة العلمية للعراق مع دول العالم المتقدم من اجل اعداد ملاكات متطورة قادرة على المساهمة الفاعلة في اعادة بناء العراق.

وتابع ان الوزارة  تسعى الى زيادة فرص الطلبة العراقيين بإكمال دراساتهم العليا في الجامعات الكورية، عبر تنشيط حركة الابتعاث معها، والافادة من الخبرات الاكاديمية سيما في التخصصات العلمية.

من جهته ابدى الوفد الكوري، استعداد مؤسسات بلاده أبرام مذكرات تفاهم مع الجامعات والمراكز البحثية بما يعزز من  نقل التكنولوجيا والخبرات التي يحتاجها في تطوير ملاكاته  التدريسية والتدريبية .(النهاية)

اترك تعليقاً