الرئيسية / عامة ومنوعات / الأديب يبحث مع السفيرة الألمانية تطوير اتفاقية التعاون العراقي الالماني ضمن برنامج الداد

الأديب يبحث مع السفيرة الألمانية تطوير اتفاقية التعاون العراقي الالماني ضمن برنامج الداد

بغداد ( إيبا )..بحث  وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب، مع السفيرة الألمانية في بغداد بريتا فاغنر إمكانية تطوير بنود  اتفاقية التعاون العراقي الألماني ضمن منظمة الداد، بشكل يضمن حصول الطلبة العراقيين على كل الفرص المتاحة ضمن هذا البرنامج. فضلا عن ضرورة تخصيص الجزء الأكبر من مقاعد هذا البرنامج للدراسات الطبية والهندسية وحافات العلوم.

وقال الأديب خلال اللقاء إن العراق “يطمح الى الافادة من الخبرات الألمانية المتقدمة في المجالات الأكاديمية لتطوير بنيته التعليمية، خصوصا ان الجامعات الألمانية تحوز على مراتب متقدمة في التصنيفات الدولية الأكاديمية”.

وأضاف أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اتخذت خطوات واسعة لتوثيق العلاقات العراقية الألمانية في المجال التعليمي والاستثماري، وتضمن هذا التنسيق مع وزير الاقتصاد الألماني لتشجيع الشركات الألمانية في الدخول الى مشاريع تصميم وبناء المدن الجامعية التي تعمل وزارة التعليم على تأسيسها ضمن خطتها الإستراتيجية التي تنفذها حاليا.

من جانبها، أبدت السفيرة الألمانية في بغداد بريتا فاغنر، استعداد بلادها لتوفير كل أنواع الدعم لتفعيل علاقاتها مع العراق، مؤكدة أن وزارة التعليم العراقية خطت خطوات واسعة في مجال تطوير النظام التعليم في العراق، وهو ما يشجع ألمانيا على التوجه بجدية لدعم جهود الوزارة في هذا المجال الحيوي.(النهاية)

 

اترك تعليقاً