الرئيسية / عربي و دولي / دولي / الآليات العسكرية الروسية تحتشد علي حدود أوكرانيا‎

الآليات العسكرية الروسية تحتشد علي حدود أوكرانيا‎

(المستقلة)..حذرت أوكرانيا من أن حوالي 80 ألف عسكري، بالإضافة إلى الدبابات والآليات العسكرية الروسية احتشدت على الحدود، في عرض قوى لا سابق له بين البلدين.

وأعلن مسؤول عسكري رفيع أن روسيا قد تجتاح أوكرانيا وتصل العاصمة الأوكرانية في غضون ساعتين أو ثلاث بحد أقصى. وقد صور أحد المسافرين بالسيارة من منطقة دونتسك الأوكرانية إلى روسيا، جحافل الآليات العسكرية الروسية المتوجهة نحو الحدود.

أما على صعيد القرم، فقد أقر مسؤول برلماني روسي الخميس بوجود قوات روسية في شبه الجزيرة، مشيراً إلى أن الأمر ليس حتى الآن تدخلاً عسكرياً حقيقياً، وذلك عبر إذاعة صدى موسكو.

وصرح رئيس اللجنة البرلمانية للعلاقات مع الجمهوريات السوفياتية السابقة ليونيد سلوتسكي “هناك بعض الوحدات العسكرية التي تتخذ مواقع في حال حدوث هجوم عسكري من طرف كييف”.

ولم يلفظ المسؤول مرة واحدة صفة “روسية” لكنه رد على صحافية سألته إن كان الأمر عملية للقوات المسلحة الروسية. وتابع “ليست عملية واسعة النطاق للقوات المسلحة” مضيفاً إن هذا لن يحدث إلا في حال “اعتداء”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفى أن يكون الرجال بالملابس العسكرية المجهزون جيداً ومن دون أي اشارة تعريف الذين انتشروا منذ فبراير في شبه جزيرة القرم من العسكريين الروس.(النهاية)

اترك تعليقاً