الرئيسية / عامة ومنوعات / اكثر من 13 طالب يؤدون الامتحانات الخارجية لديوان الوقف الشيعي لدخولهم الجامعات والمعاهد العراقية

اكثر من 13 طالب يؤدون الامتحانات الخارجية لديوان الوقف الشيعي لدخولهم الجامعات والمعاهد العراقية

النجف الاشرف ( إيبا )/ فراس الكرباسي/.. اجرى اكثر من 13 الف طالب وفي مختلف محافظات العراق الامتحانات الخارجية التي نظمها ديوان الوقف الشيعي بغية حصول الطلبة الممتحنين على شهادة الاعدادية التي تؤهلهم لدخول الجامعات و المعاهد العراقية.

وقال مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في الديوان والمشرف على الامتحاناتى ادم القريشي ” قام ديوان الوقف الشيعي وحسب توجيهات رئيسه صالح الحيدري وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية بوضع خطة لاجراء الامتحانات الخارجية لاكثر من 13 الف طالب في مختلف المحافظات العراقية”.

وتابع القريشي” ان الغرض من هذا الامتحان هو تأهيل طلبتنا الذين حرموا من اكمال دراستهم لاسباب مختلفة كقمع النظام السابق او لاسباب اقتصادية او مرضية وبأجتيازهم لهذه الامتحانات سيكون بمقدورهم اكمال مسيرتهم العلمية وذلك بالتحاقهم باحد الجامعات او المعاهد في البلاد”، مضيفا” ان ديوان الوقف الشيعي سعى لهذه الخطوة المهمة من اجل نشر الوعي والثقافة الاسلامية الرصينة من خلال الاحاديث والايات التي وضعناها في المنهج الدراسي الاسلامي والمعتمد في هذه الامتحانات”.

واكد القريشي” ان تجربة ديوان الوقف الشيعي بالعراق تجربة فتية ولكل تجربة حديثة لها ايجابياتها وسلبياتها واننا قد وضعنا خطة علمية ومدروسة لادارة جميع مفاصل الديوان واهتمامنا كبير بنشر الثقافة الاسلامية والوعي الاسلامي بين ابناء المجتمع العراقي من خلال مدار الديوان وكلية الامام الكاظم (ع) الجامعة والتي استقطبت اغلب الطلبة الخريجين اليها والتي خّرجت العديد من الطلبة وبشهادة الكثير من المختصين فأن مستوى التدريس فيها جيد ويلاقي الارتياح من الطلبة الدارسين فيها”.(النهاية)

اترك تعليقاً