الرئيسية / رئيسي / اكتمال المرحلة الاخيرة من برنامج زين العراق للتفوق بالتعاون مع وزارة التعليم العالي

اكتمال المرحلة الاخيرة من برنامج زين العراق للتفوق بالتعاون مع وزارة التعليم العالي

بغداد (إيبا)… اتمت شركة زين العراق المرحلة الاخيرة من برنامج التفوق (Excellence program) والذي اطلق العام الماضي بالتعاون مع وزارة التعليم العالي تضمن تدريب 28 طالباً مــــن المتفوقين في الـــــدراسات الاولية على الجامعــات الـــــعراقية من خلال تـــطوير امكانياتهم وصقـــل المهارات الاكـاديمية لديهم واتـــــاحة الفرصة لهم للاطلاع على نماذج العمل العالمية وتنمية العمل المؤسساتي في العراق.

واكدت الشركة في بيان لها تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم على اعتزازها و فـخرها بتنفيذ هذا المشروع الذي يعتبر الاول على مستوى العراق لاعطاء فرصة لهؤلاء الطلاب لاكتساب الخبرة العملية التي تساعدهم على المنافسة في سوق العمل.

من هؤلاء الطلبة كانت الطالبة رغدة محمد حسن التي شاركت بهذا البرنامج بعد حصولها على شهادة البكلوريوس في هندسة نظم المعلومات من جامعه النهرين حيث قالت: “استفدت كثيرا من هذا البرنامج حيث اطلعت على كيفية العمل وبيئته في المؤسسات الكبرى مثل زين العراق وايضا على جانب التطبيق العملي لدراستي في نظم المعلومات والشبكات.

واشارات رغد انه خلال فترة البرنامج الذي استمر لــ 6 اشهر تدربنا انا وزملائي على اختصاصات متنوعة في زين  ولكن القسم الذي احببت العمل فيه هو القسم التجاري لما فيه من تنوع في الخبرات وفعلا تم تعييني في زين العراق في هذا القسم.

واضافت الطالبة رغد اعتقد ان جهدي الدراسي قد ترجم الى واقع ملموس بانضمامي لهذا البرنامج الذي هو جزء من مسؤولية شركة زين العراق أتجاه المجتمع العراقي وانا قد قطعت عهدا على نفسي بان اخدم مجتمعي بكل ما استطيع من خلال عملي في هذه الشركة الرائدة .

واعرب جميع الطلاب عن شكرهم لشركة زين لهذا البرنامج وللمتابعة اليومية لهم خلال فترة تدريبهم خارج العراق وتحفيزهم واعدادهم لدخول سوق العمل حيث اكد جميعهم على اعجابهم بجو العمل داخل الشركة والعلاقات المهنية بين موظفيها.

هذا وقد قدم الطلبة العراقيون الذين اظهروا التزاما عاليا ببرنامج التفوق ونالوا اعجاب ادارة زين العراق اثناء فترة الاختبارات النهائية مشاريع تخرج نالت استحسان ادارة التدريب في زين العراق التي اشادت بالإمكانيات الكبيرة التي تم صقلها لتكون جاهزة للدخول في الحياة العملية  والمسيرة المهنية لهؤلاء الطلاب . 

1

من جانبه قال محمد الجرجفجي رئيس مجلس الادارة في زين العراق ” نحن في زين العراق كنا واثقين من ان هذا البرنامج ستكون حصيلته جيدة وقد اسعدتنا النتائج العالية للتقييم عن اداء طلبتنا وشعورهم بالمسؤولية حيث كان هذا هو الدافع لدينا وقررنا الاستفادة من هذه الطاقات المبدعة من خلال الزج بها في مفاصل شركتنا التي تطور عملياتها باستمرار ” .

واضاف الجرجفجي ” نحن فخورون بشباب العراق الذين سيبرهنوا على قدرتهم على المنافسة في ســـــوق العمل اذا ما اتيحت لهم الفرص والظروف “. 

من ناحيته قال وائل غنايم رئيس الادارة المالية والتشغيلية في زين العراق  ” ان هذا البرنامج التدريبي هو في الواقع جزء من استراتيجية زين لاستثمار الطاقات الوطنية وتأهيلها لتكون بحجم التحديات ونحن في زين العراق سوف لـــــن ندخر جهدا ضمن استراتيجية الاسناد المجتمعي التي تتبناها شركتنا في اقحام كافة الطاقات الشابة في معتركات التدريب الواسعة التي تعدها الشركة من اجل صقل المواهب المحلية وتطويرها بغية الاستفادة منها لاحقا خصوصا وان لدى زين العراق مشاريع مميزة هذه السنة لدعم العملية التربوية في البلد” .

وعلى صعيد اخر ثمنت الجامعات التي تخرج منها الطلاب هذه المبادرة واكدت على اهتمامها بان تطبق الشركات الخاصة في العراق مثل تلك البرامج لتغذية سوق العمل العراقي و الارتقاء بمستوى الاداء الوظيفي في جميع المؤسسات العراقية لما تتضمنه هذه البرامج من اهمية وحلول لمشكلة البطالة  علما ان المجموعة تعتزم تطبيق هذا البرنامج في دول اخرى نظرا للنجاح الباهر الذي حققته زين العراق بتطبيقها لهذه المبادرة.

هذا ومن الجدير بالذكر ان شركة زين العراق هي الشركة المالكة لاكبر حصة سوقية في العراق من بين شركات الهواتف النقالة العاملة في العراق باكثر من 13,7 مليون مشترك متوزعين على جميع المحافظات العراقية .(النهاية)

اترك تعليقاً