اقبال : تعامل الحكومة بردة الفعل على الارهاب دليل على فشل قادة اجهزتها الامنية

بغداد ( المستقلة ).. قال النائب عن ائتلاف متحدون الدكتور محمد اقبال ان ” الارهاب والميليشات تضع الحكومة في موضع ردة الفعل على عملياتها مما يدلل على فشل قيادة الاجهزة الامنية “.

واضاف اقبال في تصريح صحفي له ان ” الخروقات الامنية لها اكثر من مسبب وهي مستمرة منذ 2003 وليومنا هذا والحكومة دائما ما تتعامل بردة الفعل وليست هي المبادرة وانما الارهاب والجماعات المتطرفة والميليشات تضع الحكومة في ردة الفعل وهذا يدل على فشل قيادة هذه الاجهزة الامنية بشكل كبير جدا وينبغي ان تجري عمليات تغيير كبيرة ومحاسبة لقادتها الميدانيين فنتيجة فشلهم تنعكس على ارواح العراقيين بهذه المعدلات من القتلى والاصابات الكثيرة “.

واشار الى ان ” الخروقات الامنية لاعلاقة لها بدعوات اقرار قانون العفو العام وانما هي تأتي نتيجة عجز وفشل الاجهزة الامنية التي بنيت على اسس ليست مهنية وكان هناك تساهل ودمج عدد كبير من الميليشات في هذه الاجهزة التي تخلو من قيادة رشيدة تضع استراتيجية امنية كما ان المعلومة الاستخبارية مفقودة بشكل كامل ، للاسف لدينا عدد كبير من المنتسبين ولكن ليس لدينا حرفية ومهنية عالية في ادارة هذه المؤسسة الكبيرة “.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد