الرئيسية / عامة ومنوعات / افتتاح مهرجان بغداد الدولي للزهور في العاشر من نيسان

افتتاح مهرجان بغداد الدولي للزهور في العاشر من نيسان

 (المستقلة).. حددت امانة بغداد يوم العاشر من شهر نيسان المقبل موعداً لافتتاح مهرجان بغداد الدولي السادس للزهور على حدائق متنزه الزوراء.

ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن عضو اللجنة العليا المنظمة للمهرجان ومدير عام دائرة المتنزهات والتشجير ليث الكعبي قوله ان ” اللجنة حددت يوم العاشر من شهر نيسان المقبل موعداً لافتتاح مهرجان بغداد الدولي السادس للزهور على حدائق متنزه الزوراء .

واضاف ان ” امانة بغداد وجهت عدداً كبيراً من الدعوات للدول العربية والاجنبية والشركات العالمية المتخصصة في مجال الزراعة وعموم محافظات العراق فضلاً عن مشاركة العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ودعوة المكاتب المحلية للمشاركة في المهرجان  .

واشار الى ان ” دائرة المتنزهات والتشجير اعدت تصاميم مميزة للمشاركة في المهرجان وتواصل اعمال تأهيل عدد كبير من النافورات والتزيينات وغيرها من المستلزمات التي يتطلبها المهرجان .

وبين ان ” الدائرة سلمت الدوائر البلدية الاربع عشرة المواقع المخصصة لها للمشاركة في المهرجان علاوة على انشاء ممرات داخلية وتزويدها بمساطب الجلوس ومظلات للاستراحة ذات الاحجام الكبيرة .

وتابع ان ” اللجنة العليا المنظمة للمهرجان خصصت جوائز ثمينة للمراكز الثلاثة الاولى الفائزة في المهرجان وسيتم تقويمها من قبل لجان مختصة من اجل خلق حالة من التنافس بين المشاركين في المهرجان .(النهاية)

اترك تعليقاً