الرئيسية / عامة ومنوعات / اعضاء الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد يناقشون تشكيل فريق مخولين للتنسيق بين البلدان العربية

اعضاء الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد يناقشون تشكيل فريق مخولين للتنسيق بين البلدان العربية

(المستقلة)..عقد أعضاء الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد اجتماعا تشاوريا مغلقا على هامش ملتقى بغداد الدولي الثاني الذي افتتحت اعماله امس (الاربعاء) تحت شعار (باسترداد الاموال المنهوبة تصان كرامة الشعوب وتعمر الاوطان).

وقال النائب الاول لرئيس هيئة النزاهة القاضي عزت توفيق جعفر ان اعضاء الشبكة أجروا تقويما لما تم تنفيذه من توصيات الدورة الاولى للملتقى التي عقدت في ايار العام الماضي وما قطعته الشبكة من اشواط في اعداد الدراسات والبحوث حول الوسائل الفضلى لتطبيق استراتيجيات مكافحة الفساد ونشر ثقافة الشفافية والنزاهة في اوساط المجتمع العربي بمختلف شرائحه ومستوياته.

وأوضح القاضي جعفر ان للعراق تجربة مهمة في هذا المجال تتمثل خطوطها باستراتيجيته الوطنية التي نفذتها الهيئة للأعوام (2010-2014) وما حققته من نجاحات مميزة تجسدت وقائعها بالاستجابات المهمة من اوساط المواطنين وتحقيق نتائج مميزة في مكافحة الفساد وتقليص مساحة مظاهره في الحياة.

وأشار الى ان اعضاء الشبكة العربية تبادلوا وجهات النظر والافكار بشأن تشكيل (فريق مخولين) بين البلدان العربية يضم خبراء ومختصين يؤمنون عملية التواصل والتنسيق وتبادل المعلومات المتعلقة بقضايا وملفات استرداد الاموال وتحديد مواقعها والسعي الى تحقيق التوافق بين احكام القوانين الوطنية وتذليل العقبات التي تعيق عمليات الاسترداد.

وأكد نائب رئيس هيئة النزاهة ان مداولات اعضاء الشبكة خلصت الى اجراء دراسة معمقة وتفصيلية للمقترح بشأن تشكيل فريق المخولين.(النهاية)

اترك تعليقاً