الرئيسية / طب و صحة / اعراض سرطان الرحم منها النزيف والإفرازات المهبلية

اعراض سرطان الرحم منها النزيف والإفرازات المهبلية

(المستقلة) … سرطان الرحم الذى يصيب شريحة كبيرة من السيدات له عدة علامات تكشف عن الإصابة به، فأعراض سرطان الرحم المرضية كثيرة وتشمل على أمور قد لا تتخيل السيدة أنها خطيرة أو قد تهدد حياتها، فسرطان الرحم هو نمو غير طبيعي لأي من الخلايا التى تتكون من أنسجة الرحم.

وعلى الرغم من أن الأسباب الحقيقية لسرطانات الرحم غير معروفة، إلا أن عوامل الخطر تشمل النساء المصابات بتضخم بطانة الرحم، والبدانة، والنساء اللاتي لم ينجبن أبداً، والحيض المبكر الذى يبدأ قبل سن 12، وانقطاع الطمث بعد سن 55، وعلاج الإستروجين، وتعرض الحوض للإشعاع، وتاريخ العائلة مع سرطان الرحم، وهنا نقدم لك اعراض سرطان الرحم وفقا لما ذكره موقع ” medicinenet” الطبى.

سرطان عنق الرحم
سرطان الرحم 

اعراض سرطان الرحم

– نزيف مهبلي غير طبيعي.
– الإفرازات المهبلية غير المرتبطة بفترات الحيض.
– نزيف مهبلي بعد انقطاع الطمث.
– التبول الصعب أو المؤلم.
– ألم أثناء الجماع.
– ألم في منطقة الحوض.

تشخيص سرطان الرحم

عادةً عن طريق فحص الحوض واختبار عنق الرحم والموجات فوق الصوتية، ومن حين لآخر، يمكن إجراء التصوير المقطعي أو التصوير بالرنين المغناطيسي للمساعدة في تأكيد تشخيص سرطان الرحم.

يتم تحديد مراحل سرطان الرحم (أشعة إكس ، أو التصوير المقطعي بالرنين المغناطيسي أو التصوير بالرنين المغناطيسي).
الام الدورة
سرطان الرحم

علاج سرطان الرحم

وقد تشمل خيارات العلاج واحدًا أو أكثر من الإجراءات التالية: الجراحة ، والإشعاع ، والعلاج بالهرمونات ، والعلاج الكيميائي، ويعتمد العلاج على مرحلة سرطان الرحم ، وعمرك ، والصحة العامة للمصابة بسرطان الرحم.
ويشمل العلاج الجراحي عادة إزالة الرحم والمبايض وقناتي فالوب والعقد اللمفاوية المجاورة وجزء من المهبل.
وقد يكون العلاج الإشعاعي عن طريق الإشعاع الخارجي أو عن طريق الإشعاع الداخلي.
وعادة ما يتطلب العلاج الكيميائي إعطاء الأدوية المصممة لقتل الخلايا السرطانية، ويجب إجراء معظم علاجات العلاج الكيماوي في دورات متكررة.
ويستخدم العلاج بالهرمونات (عادة البروجسترون) في خلايا سرطان الرحم التي تتطلب هرمونًا آخر (هرمون الاستروجين) للنمو، كما أن المتابعة مهمة، ويمكن من خلالها علاج المضاعفات في وقت مبكر.

اترك تعليقاً