الرئيسية / عربي و دولي / عربي / اعدام اربعة اشخاص في السعودية احدهم فلسطيني

اعدام اربعة اشخاص في السعودية احدهم فلسطيني

  • <p>اعلنت وزارة الداخلية السعودية اعدام ثلاثة مواطنين الثلاثاء اثر ادانتهم بارتكاب عملية سطو مسلح والقتل، كما اعدم فلسطيني ادين بقتل يمني، بحسب مصدر رسمي.</p> 

اعلنت وزارة الداخلية السعودية اعدام ثلاثة مواطنين الثلاثاء اثر ادانتهم بارتكاب عملية سطو مسلح والقتل، كما اعدم فلسطيني ادين بقتل يمني، بحسب مصدر رسمي.

وافاد بيان اول للوزارة ان “محمد بن احمد خرمي وموسى بن محسن خرمي اقدما على التخطيط واستدراج احد الأشخاص واطلاق النار عليه واصابته وسلب ما بحوزته من اموال عائدة للشركة التي يعمل بها”.

واضافت ان ما “قاما به من ضروب الافساد في الارض واخذ المال على سبيل الغلبة (…) ولخطورة جريمتهما يتوجب تغليظ العقوبة عليهما فتم الحكم عليهما بحد الحرابة وأن تكون عقوبتهما القتل”.

واكدت تنفيذ الحكم في مدينة جيزان في محافظة جازان، جنوب المملكة.

وفي بيان اخر، اكدت الوزارة ان “وائل بن رشيد بن نمر عنبر، فلسطيني الجنسية، اقدم على قتل ناصر بن مبارك بن ناصر حقاش، يمني الجنسية، وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات” مشيرة الى تنفيذ “حكم القتل قصاصا” في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.

وفي بيان ثالث، قالت الوزارة ان “سعد بن عوض المنصوري قتل منيف بن خلف المقاطي باطلاق النار عليه من سلاح رشاش اثر خلاف حصل بينهما” مؤكدة تنفيذ حكم الاعدام بالمدان في بريدة، كبرى مدن منطقة القصيم في وسط المملكة.

وبذلك يرتفع الى 57 على الاقل عدد الذين اعدموا في المملكة العام الحالي.

وقد طالت احكام الاعدام 79 شخصا على الاقل في السعودية العام 2011 بحسب حصيلة لمنظمة العفو الدولية.

كما تم اعدام 27 شخصا العام 2010. والعام 2009، اعلنت السلطات تنفيذ 67 حكما بالاعدام مقابل 102 العام 2008 بعدما سجلت الاعدامات في المملكة رقما قياسيا في 2007 بلغ 153.

وتعاقب بالاعدام جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وتهريب المخدرات وممارسة السحر والشعوذة في المملكة السعودية التي تعتمد تطبيقا صارما للشريعة الاسلامية.

اترك تعليقاً