اعتقال عصابة لسرقة السيارات نفذت أكثر من 50 عملية تسليب في بغداد

بغداد (المستقلة)… أعلنت وزارة الداخلية عن اعتقال اخطر عصابة لسرقة السيارات نفذت أكثر من 50 عملية تسليب في العاصمة بغداد، مشيرةً الى ان العقل المدبر لها حكم في زمن النظام السابق بالسجن 100 سنة.

 altوقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…. اليوم إن “مديرية مكافحة سرقة السيارات في وزارة الداخلية تمكنت من إلقاء القبض على عصابة كبيرة لتسليب وسرقة السيارات تمارس عملها الإجرامي في محافظة بغداد”.

وأضاف ان “هذه العصابة نفذت اكثر من 50 عملية تسليب وسرقة للسيارات تحت تهديد السلاح، وبفضل الجهد الاستخباري والحس الأمني وتعاون المواطنين ألقي القبض على جميع أفراد العصابة البالغ عددهم 9 أشخاص”.

من جهته قال مدير مكافحة سرقة السيارات العميد عودة سالم عبود إن “المديرية بذلت جهودا جبارة في إلقاء القبض على أخطر عصابة في مجال تسليب وسرقة السيارات في محافظة بغداد”.

وبين عبود أن “عمليات السرقة كانت تتم في مناطق المنصور والكاظمية والشعب وشارع فلسطين وأطراف بغداد”، مؤكدا أن “أفراد العصابة اعترفوا بارتكاب جرائمهم وصدقت أقوالهم أمام القاضي المختص”.

وأشار الى أن “العقل المدبر للعصابة سبق أن حكم عليه بالسجن لمدة 100 سنة خلال حكم النظام الدكتاتوري، فضلا عن ثلاثة أحكام لقطع اليد، وكان قد خرج مؤخرا من حكم آخر لمدة 4 سنوات فرض عليه بعد العام 2003 لإدانته بجرائم سرقة وتسليب السيارات”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد