الرئيسية / اخبار / اطلاق سراح 58 حدثاً خلال شهر اب الماضي

اطلاق سراح 58 حدثاً خلال شهر اب الماضي

 بغداد ( إيبا ).. اعلنت دائرة اصلاح الاحداث في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن اطلاق سراح 58 حدثاً من مختلف الاقسام الاصلاحية بين افراج شرطي وتخلية اضافة الى دمج (3) احداث اسرياً وتم ادراج (17) حدثاً ضمن برامج الرعاية اللاحقة .

واوضحت الدائرة ان هناك (173) حدثاً مستمرين بدورات فصلية مختلفة في الحدادة والنجارة والتأسيسات الصحية والخياطة والحاسوب والخط والرسم وتعلييم الحلاقة اضافة الى دورات التدبير المنزلي بالنسبة للاحداث الاناث .

 وحول رعاية الاحداث صحياً نسقت الدائرة مع دائرتي صحة بغداد / الكرخ والرصافة تأمين احالة (48) حدثاً الى المستشفيات والمراكز الصحية اضافة الى تسجيل (43) زيارة من قبل اطباء اخصائيين في مختلف الاختصاصات الباطنية والجلدية والانف والحنجرة والعيون وتم اجراء (1407) معاينة طبية متتابعة من قبل شعب الطبابة الموجودة في الاقسام الاصلاحية للتأكد من سلامتهم صحياً ومنع انتشار الامراض بين الاحداث فضلاً عن تلقيح بعضهم ضد مرض التيفوئيد .

من جانب آخر قامت الدائرة بالتنسيق مع ديواني الوقفين الشيعي والسني من اجل تقويم سلوك الاحداث ثقافياً ودينياً ونفسياً حيث تم القاء (112) محاضرة دينية على جميع الاحداث في الاقسام الاصلاحية الى جانب القاء (86) محاضرة ثقافية من قبل الباحثين الاجتماعيين .

كما تم شمول (144) حدثاً بالبرنامج التعليمي (محو الامية) بمرحلتيه الاساس والتكميلي اضافة الى اشراف مسؤولي النشاط الرياضي لممارسة الاحداث النشاط الرياضي بشكل يومي .(النهاية)

اترك تعليقاً