الرئيسية / تنبيهات / اضرار الاطعمة المقلية على الجسم!

اضرار الاطعمة المقلية على الجسم!

(المستقلة)..اجريت دراسة في جامعة هارفرد ليتبين أن هناك علاقة وثيقة بين تناول الأطعمة المقلية وإصابة الأشخاص بضعف في القلب وأكدوا ارتفاع نسبة خطورة هذه المأكولات وتأثيرها على الأشخاص بنسبة ٧٠٪ إذا تم تناولها بشكل يومي. وسنرى في هذا الموضوع ما هو تأثير الأطعمة المقلية على الصحة.

تأثير المأكولات المقلية على الكبد

إنّ تناول الأطعمة المقلية لفترات متتالية يغير إنزيمات الكبد فبالإضافة الى زيادة نسبة الكولسترول وارتفاع نسبة الدهون في منطقة الخصر فإنها تغير إنزيمات الكبد. وذلك يماثل تعرض الشخص لمرض الكبد الوبائي وهو الذي يؤدي في نهاية الأمر الى الفشل الكبدي.

أما في بعض الأحيان فيكون تناول الأطعمة المقلية يهدد حياة الشخص ذلك لأن الأطعمة تقلى في كم كبير من الدهون الضارة والتي لا تضر فقط من حيث زيادة الوزن، فتصبح المأكولات تحتوي على مادة “الأكريلاميد” السامة وهي التي تعمل على حث الجسم على تكوين الخلايا السرطانية ذلك لأن تظهر بعد تعرض الأطعمة الى الزيت على حرارة عالية.

تأثير المأكولات المقلية على الدماغ

تناول الأطعمة المقلية التي تحتوي على الكثير من الدهون تترك الدماغ بصحة غير جيدة أبداً، ذلك نتيجة تأثيرها على المواد الكيميائية التي ينتجها الدماغ والتي في الكثير من الاحيان تسبب الشعور بالإكتئاب للشخص والشعور بالقلق الدائم والذي على فترات طويلة يؤدي الى إصابة الشخص بالكثير من الامراض الخطيرة.

تأثير المأكولات المقلية على البروستات

إن تعرض المأكولات الى حرارة كبيرة بالإضافة الى الزيت قد يسبب بإصابة الرجل بسرطان البروستات بنسبة ٣٠٪ وبخاصة إذا تمً تناول هذا النوع من المأكولات بشكل يومي، أو تمّ قليها بزيت قد استعمل سابقاً فينتج مركبات مسرطنة تبقى مع الأطعمة.

اترك تعليقاً