اشتباكات عنيفة مع داعش جنوب تكريت وسقوط نحو 20 قذيفة هاون على بلد والضلوعية

المستقلة.. أصيب 8 مدنيين بسقوط نحو 20 قذيفة هاون على مناطق متفرقة من محافظة صلاح الدين، وجرت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية وداعش جنوب تكريت.

وحسب ما أفاد به مصدر أمني في المحافظة، في تصريح صحفي تابعته (المستقلة)، اليوم الثلاثاء، فإن “مسلحي داعش أطلقوا، مساء اليوم، أكثر من 15 قذيفة هاون على منطقة الجبور في ناحية الضلوعية جنوب تكريت، أسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح، وإلحاق أضرار مادية بعدد من الدور السكنية”.

وقال المصدر أن نحو 5 قذائف هاون أخرى سقطت وسط قضاء بلد جنوب تكريت، مما أسفر عن إصابة 5 مدنيين بجروح وإلحاق أضرار مادية بعدد من الدور السكنية.”

وفي حادث آخر، قال المصدر إن “اشتباكات عنيفة اندلعت، مساء اليوم، بين مسلحي داعش والقوات الأمنية، استعملت فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة، في منطقة عزيز بلد شمال شرق قضاء بلد، مما أسفر عن إصابة العشرات من داعش”.

وأشار المصدر إلى أن تنظيم داعش شن هجوما عنيفا على قضاء بلد من 4 محاور”، مبينا أن “الاشتباكات ما زالت مستمرة حتى هذه اللحظة.”

وقتل متطوع من الحشد الشعبي وأصيب 10 آخرون في الاشتباكات التي جرت جنوب تكريت.

وفجر مسلحو “داعش” منزل وديوان عضو سابق بمجلس محافظة صلاح الدين جنوب تكريت، وخطف شيخ عشيرة البو عبيد ونجله غرب تكريت، فضلا عن مقتل 5 مسلحين وحرق صهريج وسيارتين لـ”داعش” جنوب تكريت. (النهاية)
س.ش

قد يعجبك ايضا

اترك رد