الرئيسية / عامة ومنوعات / اشادة دولية بجهود العراق المتبعة لحماية التنوع البايلوجي

اشادة دولية بجهود العراق المتبعة لحماية التنوع البايلوجي

(المستقلة)..اعلن برنامج الامم المتحدة للبيئة مكتب دول غرب اسيا والامانة العامة لاتفاقية العالمية للتنوع البايلوجي ان وزارة البيئة نجحت في تنفيذ اعداد الاستراتيجية الوطنية للتنوع البايلوجي في العراق ضمن الجداول الزمنية المحددة .

وقال المستشار الفني في وزارة البيئة د. علي اللامي ان برنامج الامم المتحدة للبيئة والامانة العامة للاتفاقية العالمية للتنوع البايلوجي اشادا بالجهود التي بذلتها وزارة البيئة في تنفيذ واعداد الاستراتيجية الوطنية للتنوع البايلوجي في العراق ضمن السقف الزمني الذي وضعته الامانة العامة للاتفاقية ، مشيرا الى ان المنظمة الدولية عممت التجربة العراقية على الدول الاعضاء في مرفق البيئة العالمي للاطلاع على الجهود والخطط التي وضعتها وزارة البيئة  .

واكد اللامي الى ان التقرير الوطني الخامس لحالة التنوع البايلوجي في العراق والتي اطلقته وزارة البيئة يعد من الالتزامات المهمة للدول الاطراف في الاتفاقية العالمية للتنوع البايلوجي وهو من المشاريع التي يتم تنفيذها بتمويل مشترك بين العراق ومرفق البيئة العالمي ، منوها الى ان وزارة البيئة كانت قد حصلت على دعم مالي من قبل مرفق البيئة العاملي لتنفيذ مشروع اعداد الاستراتيجة الوطنية للتنوع البايلوجي الاولى في العراق والتقرير الوطني الخامس لاتفاقية التنوع البايلوجي .

يشار الى ان وزارة البيئة كانت قد اعلنت اطلاق الاستراتيجية الوطنية لحماية وتحسين البيئة في العراق مطلع العام الحالي والذي تهدف من خلالها الى تنفيذ الالتزامات الدولية والنهوض بواقع البيئة في العراق .(النهاية)

اترك تعليقاً