الرئيسية / رئيسي / اسود الرافدين يتلقى ضربة بعد اعتذار اليمن لملاقاته وديا

اسود الرافدين يتلقى ضربة بعد اعتذار اليمن لملاقاته وديا

العراق ( ايبا ) متابعة /- تلقى المنتخب العراقي لكرة القدم ضربة جديدة في إطار استعداداته لمواجهته المرتقبة أمام سلطنة عمان في الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤدية إلى مونديال البرازيل، بعد اعتذار اليمن عن عدم خوض لقاء ودي أمام أسود الرافدين كان مقررا في 22 مايو الجاري في بغداد.

وذكر نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود أن “الاتحاد اليمني لكرة القدم بعد أن اتفقنا معه على خوض هذه المباراة اعتذر في اللحظات الأخيرة على أساس أن الأندية لم تسمح بتفرغ لاعبيها لهذه المباراة”.

وكان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم اعتذر قبل أيام عن عدم إمكانية استضافة مباراة ودية بين العراق وإيران في 27 الجاري لأسباب تتعلق بموعد المباراة فسارع الاتحاد العراقي لمفاتحة نظيره الإيراني لنقلها إلى بغداد لكن مفاوضات الطرفين وصلت إلى طريق مسدود.

وأضاف مسعود “بينما كنا نهتم بإنجاز الترتيبات الإدارية المتعلقة بوصول الوفد اليمني فوجئنا بالاعتذار”.

ويلتقي المنتخب العراقي نظيره العماني في 4 حزيران المقبل في مسقط ضمن منافسات الجولة الثامنة من المجموعة الثانية من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014.

ويتصدر المنتخب الياباني المجموعة برصيد 13 نقطة، فيما يحتل المنتخب العراقي المركز الخامس الأخير برصيد 5 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف المنتخبين الأسترالي والعماني صاحبي المركزين الثالث والرابع على التوالي، وبفارق نقطتين خلف المنتخب الأردني صاحب المركز الثاني.

يشار إلى أن برنامج تحضيرات العراق لمباراة عمان كان يتضمن معسكرا تدريبيا يقام في الإمارات بعد 22 مايو الجاري، لكن روزنامة البرنامج انتهت بالاعتماد على حصتين تدريبيتين أسبوعيا على استاد الشعب الدولي بقيادة المدرب الصربي فلاديمير بيتروفيتش وبمشاركة اللاعبين المحليين فقط.

اترك تعليقاً