اسماء الموسوي : معتصمو الحويجة قتلوا قبل دخول القوات الامنية لساحة الاعتصامات !!

 بغداد ( إيبا ).. قالت النائب عن التحالف الوطني اسماء الموسوي ، ان لجنة تقصي الحقائق النيابية برئاسة سليم الجبوري ، الخاصة بقضية مقتل معتصمي الحويجة اعطتنا ادلة من حيث لا تعلم بان المقتولين ، قتلوا قبل دخول القوات الامنية لساحة الاعتصامات في الحويجة .

 وقالت في بيان لها تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم  ” هناك مجموعة من الاطباء النواب في التحالف الوطني ، توصلوا الى ادلة من خلال التقرير الذي عرضته لجنة تقصي الحقائق في القضية في جلسة مجلس النواب التشاورية اليوم ، بان المعتصمين قتلوا قبل دخول القوات الامنية الى ساحة الاعتصام ، اذ وجدنا ان الجثث مصابة بـ (الصمل الموتي) ، وهذه الحالة تصيب الجثة بعد 12 ساعة من موتها ، في حين ان التقرير يشير الى ان هذه الجثث اكتشفت بعد ساعتين من دخول القوات الامنية “.

واضافت الموسوي ، ان ” اللجنة المتكونة من عدد من اعضاء القائمة العراقية ، ضَمَنَت في تقريرها ، بان الجثث مصابة بالتفسخ ، في حين ان التفسخ علميا يصيب الجثة بعد ايام من موتها “.

وطالبت الموسوي ، بـ ” اعادة نبش الجثث واعادة التحقيق في القضية ، لتتبين الحقيقية اذ ان التقرير يشير بلا ادنى شك علميا بان المعتصمين قتلوا قبل دخول القوات الامنية “.(النهاية)

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. السامرائي يقول

    وكل هذه الصور ومقاطع الفيديو لا تكفي لإثبات مقتلهم على يد قوات ( سوات البطلة ) ولا حتى صورتب د0 عامر الدوري في الأولى مقيد والثانية قتيل

اترك رد