الرئيسية / عربي و دولي / عربي / استنفار أمني في السفارات الاسرائيلية خشية رد “حزب الله”

استنفار أمني في السفارات الاسرائيلية خشية رد “حزب الله”

(المستقلة)..أفادت معلومات صحافية أن “السفارات الإسرائيلية في العالم رفعت من منسوب استنفارها الأمني خشية من رد “حزب الله” على الغارة الاسرائيلية”.

وفي هذا السياق، اشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية الأحد، الى أن “السفارات الاسرائيلية في العالم زادت من الاستنفار الامني لديها خشية رد من حزب الله على الغارة الاسرائيلية على منطقة جنتا في البقاع في الاسبوع الماضي”.

وكانت كشفت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية، أن حزب الله قد يقوم بالرد على الغارة الاسرائيلية على الحدود اللبنانية-السورية، من خلال استهداف مسؤولين اسرائيليين.

ونقلت الصحيفة، الاربعاء، عن مصادر اسرائيلية، قولها ان حزب الله قد يبدأ بإستهداف مسؤولين اسرائيليين، بعد الغارة الاسرائيلية على “هدف للحزب” على الحدود اللبنانية-السورية مساء الاثنين.

وتابعت الصحيفة ان المسؤولين في وزارة الدفاع الاسرائيلية يجرون الاستعدادات للرد على هذا الامر، في حال نفذ حزب الله اي اعتداء.

وكان مصدر امني قد قال لوكالة “فرانس برس” ليل الإثنين “نفذ الطيران الاسرائيلي غارتين على هدف لحزب الله في منطقة من سلسلة الجبال الشرقية” الحدودية.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الانسان “قصف الطيران الاسرائيلي مركز قاعدة صواريخ لقوات حزب الله اللبناني التي تشارك بعمليات القلمون (السورية الحدودية مع لبنان)”.

والثلاثاء اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان اسرائيل تقوم “بكل ما هو ضروري” للدفاع عن امنها، واضاف “اننا لن نقول ماذا نفعل او لا نفعل” حفاظا على امن اسرائيل، في اول تصريح لمسؤول اسرائيلي بعد الغارة.(النهاية)

اترك تعليقاً