الرئيسية / اخبار ساخنة / استفتاء : اغلبية الثلثين تؤكد وجود حالات اغتصاب وسوء معاملة للسجينات العراقيات

استفتاء : اغلبية الثلثين تؤكد وجود حالات اغتصاب وسوء معاملة للسجينات العراقيات

بغداد ( إيبا).. رأى غالبية الثلثين من عدد المشاركين في استفتاء أجرته وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) من على صفحتها الكترونية في موقع التواصل الاجتماعي facebook انهم يؤيدون وجود حالات اغتصاب وسوء معاملة للسجينات والنساء المعتقلات داخل مؤسسات دوائر الاصلاح والسجون والمعتقلات التابعة للحكومة العراقية .

وصوت 1424 مشترك بنعم على صيغة الاستفتاء والذي كان عنوانه (هل تعتقد ان السجينات يتعرضن للاغتصاب وسوء المعاملة في السجون العراقية ؟؟؟) اي ما يقارب نسبة الثلثين من المصوتين والبالغ عددهم 2207 ومن كافة شرائح المجتمع العراقي وممن لديهم صفحات على موقع شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك .

فيما صوت 507 نحو خيار عدم وجود حالات اغتصاب وسوء معاملة وبصورة مطلقة للسجينات والمعتقلات والمحتجزات لدى دوائر الاصلاح والسجون والمعتقلات التابعة للحكومة العراقية .

بينما فضل نحو 276 مشترك ان يلتزموا الصمت والتصويت مع خيار انه غير معنى بالامر .

وكشف تقرير صادر عن منظمة حمورابي عن سجن النساء في بغداد وجود 31 سجينة محكومة بالاعدام في السجن بموجب المادة 4 إرهاب وقد تعرضن للتعذيب بالصعق الكهربائي والضرب والاغتصاب من المحققين خلال التحقيق معهن، كما تعرضن أيضا للاغتصاب من الشرطة والضباط المرافقين خلال نقلهن من سجن التسفيرات الى سجن النساء في بغداد. ( النهاية ) ..

اترك تعليقاً