الرئيسية / سياسية / استضافة وزير الاتصالات المستقيل في مجلس النواب

استضافة وزير الاتصالات المستقيل في مجلس النواب

 بغداد ( إيبا )..اعلن النائب عن كتلة الاحرار النيابية محمد رضا الخفاجي عن ان لجنة العمل الخدمات النيابية ستستضيف وزير الاتصالات المستقيل محمد توفيق علاوي للوقوف على الاسباب الحقيقية التي دعته الى الاستقالة .

وقال الخفاجي في بيان له اليوم :” الغريب بالموضوع ان رئيس الوزراء نوري المالكي وافق مباشرة على طلب الاستقالة ، في حين ان اعضاء آخرين في مجلس الوزراء قدموا استقالتهم قبل علاوي ، لكن المالكي رفضها ، مثل امين بغداد صابر العيساوي الذي رفضت له 3 استقالات “.

 وتساءل :” هل ان ذنب علاوي هو جلوسه مع المجتمعين في مؤتمر اربيل ، ليكون هذا الامر مبررا لقبول استقالته بصورة فورية “. معبرا عن أمنياته :” ان تكون الدوافع الحقيقية لقبول هذه الاستقالة بهذه السرعة هي مهنية وليس سياسية “.

واستدرك معبرا عن تشكيكه ان تكون الدوافع مهنية لقبول الاستقالة :” لو كانت الدوافع مهنية ، فلماذا لم يتم قبول استقالة الآخرين على الرغم من اصرارهم على الاستقالة “.

واوضح الخفاجي :” ان وزير الاتصالات علاوي قدم عدة حلول للمالكي تصف في الصالح العام والنهوض بالوزارة وتحسين أدائها للسنوات المقبلة دون الاستعانة بمجلس الوزراء واتخاذ قراراتها بنفسها وفق الانظمة والقوانين في البلاد والتزامها بالدستور بعيدا عن تأثيرات رئيس الحكومة وتدخله بالقرار “.(النهاية)

اترك تعليقاً