اربعة أفلام عربية في مهرجان فجر السينمائي

 

(المستقلة)..أعلن مهرجان فجر السينمائي عن قائمة الأفلام المشاركة، و التي تضم أفلام عربية من مصر و العراق و الأردن و اللإمارات المتحدة العربية.

وقال “رضا مير كريمي” رئيس مهرجان فجر السينمائي العالمي في المؤتمر الصحفي الأول لهذا المهرجان عن قائمة الأفلام المشاركة في الدورة الخامسة و الثلاثين من مهرجان فجر السينمائي، سيكون للعرب حصة الأسد في مسابقة “ملامح الشرق” و هي إحدى أربع مسابقات يشملها المهرجان الذي ينطلق في 21 ابريل/ نيسان المقبل في طهران و في المجمع المعهود “برديس جهارسو” السينمائي.

واشار ميركريمي الى ان: هذه الأفلام ترسم لنا صورة آخر التطورات و التحولات في أمريكا اللاتينية، و آسيا، و أروبا الشمالية، و دول المنطقة، و ستكون رحلة استكشافية بإمتياز.

ةقال أن الإبداع هو سمة الأفلام التي ستعرض في قسم “سينما السعادة” التي يعد من أكثر الأقسام تشويقاً لعشاق السينما.

و تمثل السينما العربية بأربعة أفلام، أولها الفلم المصري “ذاكرة عباد الشمس” للمخرجة “مي زايد”.و سبق لهذا الفيلم الروائي التجريبي القصير “ذاكرة عبّاد الشمس” المشاركة في عدة مهرجانات عالمية منها مهرجان برلين في عرضه العالمي الأولي ومهرجان باريس للسينما المختلفة والتجريبية في فرنسا، ومن المقرر أن يعرض الفيلم في قسم “ملامح الشرق” التنافسي.

فيلم عباد الشمس، لمحات من الذاكرة لبيتٍ قديم و جدٍ عجوز، ولحفيدة في مقتبل عمرها. بينما كانت هي

تكوّن ذاكرتها كان هو يفقدها.

و يمثل العراق فلم “الكابتن عادل” للمخرج “أمير البصري”، و هذه مشاركته الدولية الثانية بعد مشاركته في مهرجان فريبورغ السينمائي في سويسرا. و تدور أحداث الفلم حول طفل يلعب كرة القدم و يحلم بالفوز بكأس.

الفلم الثالث هو “أنا أرسم” للمخرجة الإماراتية “ريم فلكناز”. ريم فلكناز مصورة فوتوغرافية وصانعة أفلام. تستكشف من خلال أعمالها الفنية تركيبة الثقافة الإماراتية والطبيعة العابرة للمقيمين فيها، حيث تقوم بتسجيل

وجمع القصص من سكان المدن والقرى.

أما الفلم الرابع فهو “الطائرة الورقية” للمخرج الأردني “رائد الطوالبة”.”الطائرة الورقية” قصة قتل شرف. قصة مأساة تتمثل بقتل الأخت بيد أخيها بعد ما ظن بأنها عشقت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد