الرئيسية / اخبار ساخنة / اختطاف استاذ جامعي وسط بعقوبه والمحافظ يحمل الاجهزة الامنية المسؤولية

اختطاف استاذ جامعي وسط بعقوبه والمحافظ يحمل الاجهزة الامنية المسؤولية

(المستقلة)..حمل محافظ ديالى رئيس اللجنة الأمنية العليا في المحافظة عامر المجمعي الأجهزة الأمنية مسؤولية خطف دكتور جامعي وسط بعقوبة فيما أمهل المسؤولين المحليين في المحافظة ٤٨ ساعه لتقديم المتورطين بالاختطاف

وقال المجمعي في بيان صحفي بثه مكتبه الإعلامي ان” مسلحين يرتدون زي (سوات) اختطفوا الدكتور باسم الكرخي من منزله الكائن في حي المصطفى وسط بعقوبة واقتادوه الى جهة مجهولة”

واوضح  “ان اعتداءات المليشيات الإرهابية على الآمنين في  ديالى تتزايد بين يوم وآخر دون رادع وهو ما يتطلب وقفة جادة وحازمة لإيقاف تلك الاعتداءات البربرية” .

وطالب المجمعي رئيس الوزراء نوري المالكي بالتدخل الشخصي والعاجل لمعاجلة الأوضاع قبل ان تحرق الفتنة الأخضر واليابس .

كما أمهل محافظ ديالى الأجهزة  الأمنية مهلة ٤٨ ساعة لتوضيح ما جرى وتقديم الجناة الذي اختطفوا الدكتور الجامعي تحت مرآى القوات الأمنية قبل المسارعة باتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وفق ما كفله له القانون والدستور

من جانبه طالب محافظ ديالى السابق عمر الحميري، الاثنين، بكشف مصير احدى ابرز اساتذة كلية الشريعة الاسلامية في جامعة ديالى والذي قال انه “اعتقل على يد عناصر ترتدي بزات عسكرية وتقود مركبات حكومية شرق بعقوبة محذرا من استهداف الكفاءات العلمية”.

وقال الحميري في بيان بثه مكتبه الاعلامي ان” عناصر ترتدي بزات وعجلات قوات “سوات”  طوقت منزل الاستاذ في كلية الشريعة الاسلامية بجامعة ديالى الدكتور باسم الكرخي في منطقة حي المصطفى وسط بعقوبة واقتادته الى جهة غير معلومة”.

واضاف ” رغم المحاولات المتكررة من قبل ذويه للتعرف على مكان احتجازه الا انها لم تفلح في بيان اين هو ما زاد الغموض حول هوية القوة التي اعتقلته مطالبا بكشف مصير الكرخي بأسرع وقت ممكن”.

وحذر الحميري” من استهداف الكفاءات العلمية المعروفة في ديالى لافتا الى ان ما جرى ينبغي فتح تحقيق عاجل به لكشف ملابساته وبيان مصير الكرخي بأسرع وقت ممكن لضمان سلامته “.(النهاية)

اترك تعليقاً