الرئيسية / عامة ومنوعات / اختتام فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثاني في الكوفة المقدسة بمشاركة عشر دول

اختتام فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثاني في الكوفة المقدسة بمشاركة عشر دول

بغداد ( إيبا ).. اختتمت في محافظة النجف الأشرف، فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثاني الذي أقامته امانه مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به وعلى محراب الإمام علي (عليه السلام) بمسجد الكوفة المعظم واستمر خمسة أيام بمشاركة عشر دول بينها خمسة دول عربية.

وقال أمين مسجد الكوفة موسى الخلخالي إن “فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثاني التي أقيمت في المسجد ، بمشاركة عشر دول منها خمس عربية”، مبيناً أن “الحفل الختامي تضمن توزيع جائزة السفير الكبرى بين ثلاثة من الكتاب الذين فازت كتبهم بمسابقة أقيمت في المهرجان وستطبع على نفقة الامانة”.

وأضاف الخلخالي أن “المهرجان تضمن فعاليات متعددة منها مسابقات قرآنية وعدة معارض للكتب والصور والخط العربي والزخرفة الإسلامية بمشاركة 87 خطاطاً من جميع المحافظات العراقية”، مشيراً إلى أن “فعاليات المهرجان تضمنت أيضاً جلسات علمية وأدبية ومهرجان الشعر العربي الفصيح وآخر للشعر الشعبي”.

 وأكد الخلخالي أن “مهرجان السفير الثقافي لهذا العام شهد توسعاً في الحضور والنشاطات قياساً بالعام الماضي”، معرباً عن أمله بـ”توسيع المشاركة داخلياً وخارجياً خلال السنوات المقبلة”.

وكان مسجد الكوفة في محافظة النجف شهد الجمعة الماضية (24 آب الحالي)، افتتاح مهرجان السفير الثقافي الثاني، تزامناً مع ذكرى وصول سفير الإمام الحسين مسلم بن عقيل إلى الكوفة عام 60 هجرية.

يذكر أن مجلس محافظة النجف الاشرف صوت على اعتبار يوم الخامس من شوال يوماً رسمياً لمدينة الكوفة التي يقع فيها مسجد الكوفة التاريخي وإلى جواره قبر مسلم بن عقيل ابن أبي طالب الذي قتل في الثامن من ذي الحجة عام 60 هجرية في المدينة ودفن فيها.(النهاية)

اترك تعليقاً