الرئيسية / ثقافة وفنون / اختتام أعمال المؤتمر الإقليمي لحماية الملكية الفكرية

اختتام أعمال المؤتمر الإقليمي لحماية الملكية الفكرية

 

(المستقلة)..اختتمت اليوم، الجمعة، أعمال المؤتمر الإقليمي لحماية الملكية الفكرية لهيئات البث الإذاعي والتليفزيوني بتنظيم ورعاية جامعة الدول العربية بالاشتراك مع اتحاد الإذاعات العربية.

جاء ذلك بحضور لفيف من خبراء الملكية الفكرية والمهتمين بشئون الملكية الفكرية.

وشارك خبير الملكية الفكرية حازم الطحاوي، ، بورقة عمل تحت عنوان “الأهمية الاقتصادية لصناعة الموسيقى والأفلام في الوطن العربي”، واستعرض خلالها أهمية صناعة الموسيقى والأفلام في الوطن العربي ومدى تأثيرها على الدخل القومي وآثار وتداعيات تعرض صناعة الموسيقى والأفلام للقرصنة في الوطن العربي وسبل مكافحة القرصنة والرؤية المستقبلية لصناعة الموسيقى والأفلام في الوطن العربي.

كما استعرض الدكتور حسام الدين الصغير، خبير الملكية الفكرية ومدير المعهد الإقليمي للملكية الفكرية، أهمية نشر وعي ثقافة الملكية الفكرية وأهمية تدريب كوادر متخصصة في الملكية الفكرية.

كما استعرضت الوزير المفوض الدكتورة مها بخيت، رئيس وحدة الملكية الفكرية بجامعة الدول العربية، الدور الإيجابي الذي تقوم به جامعة الدول العربية في سبيل تقديم حماية أفضل لحقوق الملكية الفكرية.

كما حضر المؤتمر أشرف علي، المدير التجاري لشركة فيجين للإنتاج الفني وتطوير أنظمة الملكية الفكرية، وفاروق صبري، المنتج السينمائي، والملحن خالد عادل، ومن الشعراء حسن عطية وفوزي إبراهيم، والدكتور حسين العزبي ممثلا عن نقابة المهن التمثيلية، وحضر من الممثلين الفنان خليل مرسي وعدد من أصحاب القرار والمهتمين والمتخصصين بالملكية الفكرية في البحرين وقطر والسعودية والسودان والأردن والمغرب والجزائر وتونس.

و خرج المؤتمر بتوصيات مهمة تصب في صالح حماية الملكية الفكرية وتنمية الاقتصاد في الوطن العربي، وقد اقترح رئيس وفد قطر أن تعرض تلك التوصيات على اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب في أقرب انعقاد له.(النهاية)

اترك تعليقاً