اخبار فلسطين

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي وسهي رصرص

أخبار صوت فلسطين 13-10-2019
……………………………………..
من المقرر ان تعقد قمة ثنائية بين الرئيس محمود عباس وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، في الرياض وذلك الثلاثاء المقبل في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية تستمر يومين .
وقال سفير فلسطين لدى السعودية بسام الاغا لإذاعة “صوت فلسطين ” الرسمية صباح اليوم الاحد، ان الزيارة ستبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتنسيق المواقف فيما يتعلق بالخطوات السياسية القادمة .
على صعيد اخر قال الاغا ان المباراة التي ستجمع المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، مع نظيره السعودي، يوم الثلاثاء المقبل على استاد فيصل الحسيني شمالي القدس المحتلة تعتبر تاريخية بين البلدين مؤكدا ان الزيارة رسالة واضحة ضد من يحاول ان يشوه صورة هذه العلاقة الفلسطينية السعودية المبنية على الاحترام المتبادل بين الشعبين وتأكيد على موقف السعودية الواضح من الشعب الفلسطيني وقضيته .
من جهته قال نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية تركي العواد إن هذه المباراة تحظى باهتمام إعلامي غير مسبوق، فقد وصل عدد الصحفيين المسجلين لدى اتحاد كرة القدم والذين أعربوا عن رغبتهم في تغطية فعاليات المباراة، إلى أكثر من 300 صحفي يمثلون العديد من وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.
……………………………………
اكد الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم رفض الحكومة المطلق لتصريحات ما يسمى بوزير الامن الداخلي جلعاد اردان حول وجوب تغيير الوضع القائم في المسجد الاقصى، مشددا على ان المسجد المبارك حق خالص للمسلمين ولا يُسمح لليهود بأن يتخذوا منه كنيسا لهم.
وقال ملحم لإذاعة “صوت فلسطين ” الرسمية صباح اليوم الاحد، ان هذه التهديدات لن تمر ولن تؤثر عل خلق أي وقائع على الارض.
وحول تهديدات اسرائيل بـ”العواقب الوخيمة” التي ستترتب على قرار الحكومة وقف استيراد العجول من السوق الإسرائيلية، اكد ملحم ان الحكومة ومنذ ان بدأت بخطة الانفكاك التدريجي عن الاحتلال وهي تدرك حجم الصعوبات والعقبات التي ستواجهها لكن كل ذلك لن يثنيها عن مواصلة العمل على خطتها.
واضاف ملحم ان الحكومة وفي ظل انغلاق الافق السياسي تعمل مع العمق العربي لإحلال البضائع والمُنتجات العربية محل المُنتجات الإسرائيلية، مشيرا الى ان هناك قوائم من البضائع والسلع قُدمت للأشقاء العرب وسيتم استيرادها وفقا للاتفاقيات والبرتوكولات.
…………………………….
قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني إن سلطات الاحتلال الاسرائيلي إذا ما أقدمت على تنفيذ تهديداتها بعد وقف دولة فلسطين استيراد العجول من السوق الإسرائيلية، فإننا سنتخذ كذلك إجراءاتنا ازاء ذلك، وسنعمل على تعزيز وعي المواطنين بأهمية العودة للمنتجات المحلية.
وأوضح الفتياني لإذاعة “صوت فلسطين ” الرسمية صباح اليوم الاحد، أن قرار وقف استيراد العجول من السوق الاسرائيلي قرارٌ صائب، وفي اطار التوجه للانفكاك عن اقتصاد الاحتلال.
من جهة ثانية، أكد الفتياني أن المرحلة المقبلة، مرحلةُ اشتباك دائم مع الاحتلال في كل المواقع ويجب ألا تتوقف لتشكل عاملاً ضاغطاً على هذا الاحتلال ومستوطنيه لإجبارهم على الرحيل.
وأضاف أمين سر المجلس الثوري لفتح أن المقاومة الشعبية يجب أن تكرس بشكل يومي وبمشاركة الكل الفلسطيني، باعتبارها وسيلة لإثبات الذات على الأرض وتثبيتاً للإرادة الفلسطينية.
……………………………..
حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون القدس عدنان الحسيني من دعوة ما يسمى بوزير الأمن الداخلي لدولة الاحتلال جلعاد أردان، بوجوب تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى ليتمكن اليهود من الصلاة هناك،
ودعا الحسيني في حديث لإذاعة “صوت فلسطين ” الرسمية صباح اليوم الاحد، الى التصدي لها الدعوة الخطيرة التي تحتاج تحتاج الى وقفة استثنائية ،مؤكدا انها تأتي في سياق لغة البلطجة التي تعتمدها سلطات الاحتلال لتطبيق سياسات ظالمة،
………………………….
يُواصل ستة أسرى في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجًا على اعتقالهم الإداري، اقدمهم الاسير احمد غنام المضرب عن الطعام منذ 92 يوما، والأسيرة هبة اللبدي المضربة لليوم الـ19 على التوالي.
وأفاد رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين قدري ابو بكر لإذاعة “صوت فلسطين ” الرسمية صباح اليوم الاحد، ان الاسرى الـ6 المضربين في وضع صحي صعب مشيرا الى ان بعضهم وصلت حالته الى مرحلة الخطورة الشديدة.
…………………………………
تجتمع فصائل العمل الوطني عند الثانية ظهر اليوم، في مكتب حركة فتح بمحافظة نابلس لوضع برنامج متكامل من أجل التصدي لهجمات واعتداءات المستوطنين في القرى والبلدات المتاخمة للمستوطنات.
وأكد منسق الفصائل والقوى الوطنية في محافظة نابلس نصر أبو جيش أنه تم نشر مجموعة من المتطوعين في القرى القريبة من المستوطنات وجدار الضم والتوسع العنصري لحماية أراضي المواطنين المزروعة بأشجار الزيتون إلى جانب التواصل مع اللجان والمجالس القروية لمساندة القطاع الريفي.
وشدد أبو جيش في حديث لإذاعة “صوت فلسطين ” الرسمية صباح اليوم الاحد، على أن عصابات المستوطنين يقومون بهذه الهجمات الارهابية وفق مخططات مبرمجة بحماية من جيش الاحتلال للاعتداء وسرقة جهد الفلاحين.
………………………………..
اعتبر الناشط الحقوقي في الأغوار الشمالية عارف دراغمة مصادرة قوات الاحتلال لخزانات المياه وتدمير البرك في الاغوار حرب تهدف الى تجفيف أراضي المزارعين ومصادرتها لإقامة مزيد من المستوطنات.
وقال دراغمة في حديث لإذاعة “صوت فلسطين ” الرسمية صباح اليوم الاحد، إن الاحتلال صادر اكثر من 15 كيلو من خطوط المياه ودمّر قرابة 6 خزانات كبيرة، خلال العام الحالي في حين استولى على ما يقارب 4 خزانات وأغلق 13 فتحة للمياه.
ودعا الناشط الحقوقي في الأغوار الشمالية عارف دراغمة المواطنين المتضررين لرفع قضايا ضد الاحتلال ومستوطنيه لردع اعتداءاتهم المتكررة والحفاظ على أراضيهم الزراعية وممتلكاتهم في هذه المناطق، مطالبا بوقفة قانونية حقيقية لمساندتهم.
…………………………………..

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.