الرئيسية / رئيسي / احمد المساري: متحدون والاحرار والمواطن والكردستاني اتفقوا على عدم تجديد ولاية ثالثة للمالكي

احمد المساري: متحدون والاحرار والمواطن والكردستاني اتفقوا على عدم تجديد ولاية ثالثة للمالكي

المستقلة /-  كشف القيادي في ائتلاف متحدون للاصلاح النائب احمد المساري ، عن وجود اتفاق اولي بين كتل متحدون والاحرار والمواطن والتحالف الكردستاني على “تشكيل الحكومة المقبلة”، مبينا ان هذه الكتل “اتفقت على عدم تجديد ولاية ثالثة للمالكي”.

وقال المساري في تصريح صحفي حصلت ( المستقلة )  على نسخة منه اليوم الثلاثاء ، ان “هذه الكتل اتفقت على عدم التجديد لرئيس الوزراء الحالي نوري المالكي لدورة ثالثة”، مشددا على ان  “نتائج الانتخابات هي التي ستحدد شكل الحكومة المقبلة هل ستكون على اساس الاغلبية السياسية ام الشراكة الوطنية”.

واوضح المساري ان “المرحلة الحالية افرزت تقاربا وتفاهما كبيرين بين كتل متحدون والمواطن والاحرار والكردستاني واتفاقا اوليا من اجل تشكيل الحكومة المقبلة واجراء تغيير جذري في شكل الحكومة القادمة واشخاصها”.

وتابع قائلا “اتفقت هذه الكتل على انه لا ولاية ثالثة للمالكي”، مستدركا ان “كل ذلك لا يتحقق الا بعد ان تظهر نتائج الانتخابات البرلمانية القادمة”.

واكد القيادي في ائتلاف متحدون ان “حظوظ متحدون جيدة جدا في الانتخابات البرلمانية القادمة والاستطلاعات الاخيرة افرزت عن تقدم كبير لاعضائها في الشارع بالوسط والغرب”. ( النهاية ) ..

اترك تعليقاً