الرئيسية / عامة ومنوعات / اجراءات طارئة لمواجهة خطر انجراف الالغام في محافظة ميسان

اجراءات طارئة لمواجهة خطر انجراف الالغام في محافظة ميسان

 بغداد ( إيبا ) ..تتخذ دائرة شؤون الالغام التابعة لوزارة البيئة عددا من الاجراءات الطارئة لمواجهة خطر انجراف الالغام الناجم عن تدفق كميات كبيرة من السيول عبر المناطق الحدودية في محافظة ميسان .

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون  ان وزارة البيئة قامت بالتنسيق مع وزارة الدفاع ممثلة بالهندسة العسكرية ووزارة  الداخلية ممثلة بالدفاع المدني بوضع خطة طوارىء للسيطرة على الالغام والمقذوفات الحربية التي جرفت بمياه السيول القادمة عبر الحدود الايرانية باتجاه محافظة ميسان .

واضاف الحسون ان دائرة شؤون الالغام في وزارة البيئة استنفرت فرقها الفنية لتقديم المسوحات المطلوبة في تحديد مواقع تواجد هذه الالغام ليتم معالجتها من قبل الجهود الفنية في الهندسة العسكرية والدفاع المدني في محافظة ميسان .

واشار الى ان تأخر  وزارة المالية منح التخصيصات المالية لمنح ( 2000) درجة لوزارة الدفاع  حالت دون تمكن الفرق الفنية في دائرة شؤون الالغام والهندسة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع من اتمام عملها في ازالة الالغام والمقذوفات الحربية الموجودة بمحافظة ميسان .

يذكر ان دائرة شؤون الالغام التابعة لوازرة البيئة قامت بوقت سابق باجراء المسح غير التقني لحصر المساحات الملوثة بالالغام والمخلفات الحربية لتقليل مخاطرها على المجتمعات ومن ثم القيام باعمال الازالة التي تنفذها الهندسة العسكرية وفرق الدفاع المدني في محافظة ميسان وباقي المحافظات .(النهاية)

اترك تعليقاً