اجتماع المجمع الفقهي يثير الخلاف بين تحالف القوى والوطنية

 

(المستقلة).. اعرب تحالف القوى العراقية عن استغرابه من وصف ائتلاف الوطنية اجتماع قادة ونواب تحالف القوى العراقية بالمجمع الفقهي العراقي للدعوة والإفتاء الذي جرى قبل ايام في جامع ابي حنيفة النعمان بانه ينم عن تخندقات طائفية.

وقال بيان اصدره تحالف القوى ،اليوم، في الوقت الذي يرفض تحالف القوئ العراقية الاتهامات التي أطلقها رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية فإننا نؤكد ان الاجتماع الذي عقد في المجمع الفقهي العراقي والذي حضره بعض نواب الوطنية كان يهدف الى ضرورة التعايش السلمي بين مكونات الشعب العراقي وجمع الكلمة ولملمة الشمل وتوحيد الصف الوطني للوصول الى مصالحة حقيقية بين جميع شرائح المجتمع سواء كان علئ المستوى السياسي او الاجتماعي لمقارعة كل المشاريع التقسيمية التي تسعى اليها الاجندات الخارجية

واشار الى ان تحالف القوى العراقية ينتقد ما وصفه “سياسة الكيل بمكيالين” التي انتهجها ائتلاف الوطنية ففي الوقت الذي يؤكد الائتلاف التزامه بالثوابت الوطنية التي تنادي بها المرجعية بضرورة الإصلاح فانه ينتقد تحالف القوى لاجتماعه بمرجعيته الدينية .

واكد تحالف القوئ العراقية تمسكه “بالثوابت الوطنية ويرفض اي توجيهات من شانها تدق اسفين الفرقة والانقسام بين العراقيين وتمزق لحمتهم الوطنية “(حسب تعبير البيان)

ودعا ائتلاف الوطنية الئ اتخاذ موقف واضح وصريح من تلك التصريحات التي وصفها بانها “لاتصب بالمصلحة الوطنية العليا” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد