الرئيسية / مقالات مختارة / اجابة علي سؤال

اجابة علي سؤال

المستقلة – القاهرة – بقلم المفكر المصري الكبير يحيي الابراشي

تصادفنا فى الحياة شخصيات من ذوى أصحاب العقول الصغيرة

من الممكن أن يأتي يوم نتصور فيه أن عقولهم نضجت وتكف عن تفاهة أفعالها وأقوالها ولكن كما يقول المثل الطبع يغلب التطبع وهؤلاء لم ولن يكونوا أبدا من أصحاب العقول الكبيرة لأنهم يلجئون للكذب حتى يظهروا على غير حقيقتهم فينكشف أمرهم لأن حبل الكذاب قصير.

و قد أثبتت تجاربى معهم أن الحل هو تجاهلهم ومعاملتهم بكل برود واحترام.

وما دفعنى لكتابة هذه الكلمات عندما سألنى البعض لماذا توقفت عن النشر والكتابة على موقع(FACEBOOK ) فقلت أننى رأيت المواضيع الرائعة والمفيدة تتحول إلى ساحات للعراك والسفسطة أو لفرد العضلات وأراها تتحول أيضاً عن مسارها الصحيح لتنتقل من الحوار الجاد والهادف  إلى مواضيع سخيفة بلا معنى لدرجة أني أكره المشاركة فيها وأحسست  أنه لا مكان لى فيها وأحسست أن بعض المواضيع وصلت لإظهار الأحقاد والكراهية أو الإستهزاء والخروج عن المحاور الرئيسية ظناً منهم أنهم بطريقتهم هذه سيجدون القبول من البعض أو تصبح لهم شعبية في الموقع والأدهى والأمر أن هناك بعض الأشخاص (أعرفهم حق المعرفة) يتطاولون بألفاظ نابية على أمل أنهم سيعتقلون ثم يفرج عنهم لإكتشاف تفاهتهم فيحملوا على الأكتاف ليصبحوا من المعارضين المناضلين.

 

 

اترك تعليقاً