الرئيسية / اخر الاخبار / اتهام قطر بإجبار العاملين على العمل بنظام “السخرة” في منشئات مونديال 2022

اتهام قطر بإجبار العاملين على العمل بنظام “السخرة” في منشئات مونديال 2022

بغداد (إيبا)… اتهم الاتحاد الدولي لنقابات العمال اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر بسوء معاملة العمال المشاركين في أعمال البناء الخاصة بمنشئات البطولة.

وذكر تقرير لصحيفة “بيلد” الألمانية أن بعض العمال في منشئات قطر 2022 يعملون بنظام السخرة، حيث يتقاضون أجر أقل من دولار واحد خلال ساعة العمل الواحدة.

وتابع التقرير أن الظروف الخاصة بالعاملين في كأس العالم لعام 2022 الذي تستضيفه قطر لا تفى حتى الآن بمعايير العمل الدولية.

وقالت صحيفة “بيلد” إن الاتحاد الدولي لنقابات العمال وهو أكبر اتحاد لنقابات العمال في العالم ، يريد من قطر أن تحسن معايير العمل بحلول الأحد الموافق 31 مارس الجاري.

وقال تيم نونان وهو متحدث باسم الاتحاد لصحيفة “بيلد” إن قطر لم تحرز أي تقدم رغم التعهدات ، وان الاتحاد الدولي لنقابات العمال يرمي إلى زيادة الضغط على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي اختار بالانتخاب قطر لاستضافة كأس العالم عام 2022 عبر حملة في مختلف أنحاء العالم.

وذكر الاتحاد الدولي لنقابات العمال على موقعه الالكتروني ان , 94 بالمئة من العاملين في قطر هم من العمالة الأجنبية , وانه سيكون هناك حاجة إلى الاف اخرين من أجل مشاريع كأس العالم.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) إنه أجرى محادثات مع منظمات العمل و والمنظمات الحقوقية لان , احترام حقوق الانسان والمعايير الدولية جزء من أنشطتنا. (النهاية)

اترك تعليقاً