الرئيسية / رياضية / اتلتيكو يجعل النهئي الاوربي مدريديا خالصا

اتلتيكو يجعل النهئي الاوربي مدريديا خالصا

(المستقلة)..تأهل أتلتيكو مدريد إلى المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا إثر فوزه على مضيفه تشلسي 3-1 مساء الأربعاء في إياب ربع النهائي.

وسجل أدريان لوبيز الفاريز (44) و دييغو كوستا (60 من ركلة جزاء) والتركي أردا توران (72) اهداف اتلتيكو مدريد، والاسباني فرناندو توريس (36) هدف تشلسي.

وكان الفريقان تعادلا سلبا الاسبوع الماضي في مدريد. ويلتقي اتلتيكو مع جاره ريال في نهائي مدريدي مئة بالمئة في 24 آيار في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وكان ريال مدريد جرد بايرن ميونيخ الالماني من اللقب بفوزه عليه 1-0 ذهابا و4-0 ايابا.

والمباراة هي الخامسة بين الفريقين على الصعيد الاوروبي، ففاز تشلسي 4-0 وتعادلا 2-2 في دور المجموعات عام 2009، ثم فاز اتلتيكو 4-1 في الكأس السوبر الاوروبية 2012، قبل ان يتعادلا سلبا الاسبوع الماضي.

وفشل البرتغالي جوزيه مورينيو (51 عاما) في قيادة تشلسي الى النهائي ومن ثم احراز اللقب ليكون اول مدرب يتوج مع 3 فرق مختلفة بعد ان حقق ذلك مع بورتو البرتغالي (2004) وانتر ميلان الايطالي (2010).

وافتقد تشلسي بطل 2012 ووصيف بطل 2008 صانعي العابه فرانك لامبارد والنيجيري جون اوبي ميكل بسبب الايقاف، والحارس التشيكي بيتر تشيك لاصابته بكتفه في مباراة الذهاب، لكنه استعاد جهود مهاجمه البلجيكي إدين هازار العائد من الاصابة.

في المقابل، تابع اتلتيكو مدريد بقيادة الارجنتيني دييجو سيميوني (43 عاما) تألقه طوال الموسم الحالي وهو اقترب خطوة اضافية من لقب الدوري الأسباني للمرة الاولى منذ 1996 بعد فوزه على فالنسيا الاحد بهدف لنجمه راؤول جارسيا. ورفع اتلتيكو رصيده في الصدارة الى 88 نقطة قبل 3 مراحل من النهاية، ويتقدم بأربع نقاط عن برشلونة بطل الموسم الماضي، و6 نقاط امام ريال مدريد الثالث (له مباراة مؤجلة).

يذكر انها المرة الرابعة التي يخوض فيها اتلتيكو مدريد نصف النهائي والاولى منذ 1974، عندما تغلب على سلتيك الاسكتلندي وخسر النهائي الوحيد المعاد امام بايرن ميونيخ، وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في البطولة الاوروبية هذا الموسم.

اترك تعليقاً