الرئيسية / اخر الاخبار / اتلتيكو مدريد يواجه ريال مدريد أوروبيا بأفضلية رقمية

اتلتيكو مدريد يواجه ريال مدريد أوروبيا بأفضلية رقمية

المستقلة …  يصل كل من اتلتيكو مدريد وريال مدريد لمباراة الليلة في إطار ذهاب دور الثمانية من دوري ابطال اوروبا مع ابرز اللاعبين في صفوف كلا الفريقين، ولكن رجال دييجو بابلو سيميوني لديهم ميزة والتي قد تلعب دورا كبيرا مثلما حدث قبل شهرين في الديربي الذي إكتسحه اتلتيكو بنتيجه 4-0 بالليغا.

واشارت صحيفة “آس” في تقرير ان اتلتيكو مدريد يصل لهذه المباراة مع افضلية طفيفة، تكمن في ان التشكيلة الاساسية لريال مدريد خاضت 4864 دقيقة اكثر من التشكيلة الرسمية للروخيبلانكوس، التشكيلة الرسمية التي سيعتمد عليها من حيث المبدأ كارلو انشيلوتي في مباراة الليلة خاضت هذا الموسم 37814 دقيقة في حين ان تشكيلة سيميوني الرسمية خاضت 32950 دقيقة.

وتعتبر هذه الارقام هائلة إذا آخذنا في عين الإعتبار ان ريال مدريد خاض فقط مباراة واحدة رسمية اكثر من جاره هذا الموسم، ويظهر ان الإيطالي كارلو انشيلوتي لا يعتمد كثيرا على مبدأ المداورة بين لاعبيه.

ولا يعطي انشيلوتي راحة لبعض من ابرز لاعبيه والارقام تؤكد ذلك، إذ ان لاعبين مثل كريستيانو رونالدو، وكروس، وكاسياس، وبيل وبنزيما تجاوزوا حاجز 3800 دقيقة، وتحديداً لعبوا نسبة 78٪ من الدقائق الممكنة مع الميرينغي هذا الموسم.

ومن جانبه، فهناك لاعبين قلائل في اتلتيكو مدريد تجاوزوا حاجز 3500 دقيقة هذا الموسم وهم غودين، خوانفران وكوكي، ومن المحتمل ان يشارك الليلة كل من حارس المرمى السلوفيني يان اوبلاك والظهير الايسر غاميز وكلا اللاعبان لم يتجاوزوا 2000 دقيقة هذا الموسم.

وخلال الاسابيع الاخيرة حدث نفس الشيء في الكلاسيكو الذي جمع بين ريال مدريد وبرشلونة، رجال كارلو انشيلوتي وصلوا للمباراة مع 2962 دقيقة أكثر من غريمهم التقليدي وظهر ذلك خلال الشوط الثاني حيث عانى زملاء رونالدو من تراجع في الاداء.

اترك تعليقاً