اتفاق تعاون بين “اللاليغا” والاتحاد الاردني لكرة القدم

(المستقلة).. اعلن اللاليغا (الدوري الاسباني) عن ابرامها اتفاق تعاون مع الاتحاد الاردني لكرة القدم في مدريد.

وقال بيان عن “اللاليغا” تلقته (المستقلة) اليوم ان الاتفاقية التي تم التوقيع عليها لمس يوم الإثنين من طرف رئيس “لاليغا” “خافيير تيباس” و رئيس إتحاد الكرة الأردني الأمير “علي بن الحسين”، تهدف إلى تعزيز و تطوير التعاون في مختلف المجالات المرتبطة بكرة القدم في المملكة الأردنية.

وتتضمن الاتفاقية التي تمتد الى ثلاث سنوات، تبادل الخبرات والتجارب في مجالات أمن الملاعب والرقابة المالیة والتسویق والإدارة والتطویر الریاضي.

وتقوم “لاليغا” من خلال المكانة المتمیزة و التجربة الطویلة في كرة القدم كأقوى دوري في العالم، مع إتحاد الكرة الأردني بتطویر و تعزیز كرة القدم الإحترافیة، و ذلك بالتكوین عبر برامج التدریب المتطورة التي یسهر علیها طاقم من المتخصصین من “لالیغا”، و كذلك عقد دورات تكوینیة و لقاءات تهدف إلى تعزیز و تطویر كرة القدم في الأردن.

ومن بین بنود الإتفاقیة كذلك، التعاون في الأمور التي تمس كرة القدم، كالأمن في الملاعب، ومحاربة القرصنة، وتطویر المنافسة في الدوري الأردني، و التحكیم.

كما أن الكرة النسویة تحضى بمكانة مهمة في هذا التعاون، عبر تطویر و تعزیز الدوري النسوي

في الأردن.

وتأتي إتفاقیة التعاون هذه، في إطار الإستراتیجیة المتبعة من طرف “لالیغا” على المستوى العالمي، عبر العدید من الإتفاقیات التي تربطها بالمؤسسات الریاضیة و الكرویة في العالم، كهندوراس، نیجیریا، بولیفیا، إكوادور، كولومبیا و جزر سلیمان، حیث تقوم “لالیغا” مع المؤسسات الریاضیة و الكرویة في هذه البلدان بتطویر كل المجالات المرتبطة بكرة القدم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد