الرئيسية / رئيسي / اتحاد كرة القدم يشترط دفع 1500 دولار لاجراء مقابلة صحفية مع مدرب المنتخب الوطني

اتحاد كرة القدم يشترط دفع 1500 دولار لاجراء مقابلة صحفية مع مدرب المنتخب الوطني

 بغداد ( إيبا ).. ادانة جمعية الدفاع عن حرية الصحافة  قرار الاتحاد العراقي لكرة القدم القاضي بمطالبة الصحفيين والقنوات التلفزيونية  بدفع مبلغ 1500 دولار مقابل اجراء اي مقابلة مع مدرب المنتخب الوطني الصربي فلاديمير بيتروفيتش .

وقال بيان عن الجمعية ان الصحفي الرياضي داود الشمري ابلغها ان الاتحاد العراقي لكرة القدم طالب الصحفيين بمبلغ قدرة (1500) دولار لغرض اجراء مقابلة مع مدرب المنتخب الوطني الذي تعاقد معه قبل شهر لقيادة المنتخب في الفترة المقبلة لاسيما خلال التصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم في البرازيل 2014.

واشار البيان الى ان الشمري أكد ان القرار جاء بعد ان طالبت احدى القنوات التلفزيونية بمقابلة المدرب المذكور لكن الاتحاد رفض وطالبها بدفع المبلغ(1500$) مسبقا ،مبينا ان القرار اعلنه بشكل رسمي رئيس اتحاد كرة القدم ناجح حمود .

وانتقد الشمري بشدة تعامل اتحاد الكرة ورئيسه ناجح حمود مع الصحفيين ، مشيرا الى ان الصحفيين يعانون من صعوبة الحصول على المعلومة من الاتحاد ، متهما رئيسه ناجح حمود بالتكتم الدائم على المعلومات والتهرب من وسائل الاعلام.

وكان المتحدث الرسمي باسم اتحاد كرة القدم نعيم صدام  اعلن ان الاتحاد قرر استحصال  مبلغ  1500 دولار مقابل اجراء أي مقابلة مع المدرب الصربي فلاديمير بتروفيتش ، كاشفا عن ان  الاتحاد استحصل اول بدل للقاء التلفزيوني مع مدرب المنتخب الوطني  من قناتي ” العراقية والفرات ” .

وطالبت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة ، اتحاد كرة القدم بالغاء قراره فورا لاسيما وان القرار يعد شرطا تعجيزيا في الظروف الحالية للصحفيين ووسائل الاعلام المستقلة ومحاولة اخرى لعرقلة عمل الصحفيين ومنع حصولهم على المعلومات ، كما ان القرار المذكور يخالف نصوص الدستور العراقي النافذ ولايستند الى اي معايير مهنية او نصوص قانونية .(النهاية)

اترك تعليقاً