الرئيسية / اقتصادية / اتحاد جمعيات الفلاحين يناشد كافة الوزارات برعايته للنهوض بواقع القطاع الزراعي

اتحاد جمعيات الفلاحين يناشد كافة الوزارات برعايته للنهوض بواقع القطاع الزراعي

بغداد(ايبا).. طالب رئيس الاتحاد العام لجمعيات الفلاحين في العراق حسن نصيف التميمي ،الحكومة الاتحادية بسماع صوت الفلاح العراقي لأنه الصوت الناطق لقطاع الزراعة ونهوضها ، مؤكداً أن الفلاح العراقي يعاني من مشاكل كبيرة متعددة مرتبطة بجميع الوزارات والدوائر العراقية .

وقال التميمي في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة (ايبا)..” أن جمعيات الفلاحين هي عنصر مهم بتنشيط القطاع الزراعي ونهوضه :مطالباً: بإشراك هذه الجمعيات باللجان الخاصة لوزارة الزراعة وجعلها مؤسسة حكومية بدلا من قطاع خاص .

وناشدة التميمي : وزارة الزراعة الى بذل جهودا حثيثة لجعل جمعيات الفلاحين جزء منها وتزويد جميع الأراضي الزراعية بماده السماد الذي ارتفع سعره الى مليون وخمسمائة دينار الذي دفع بالفلاح الى هجرة الأراضي في اغلب المحافظات الجنوبية .

كما ناشدة التميمي : وزارة النفط بتزويد الفلاحين بالوقود المستخدم لسيارات الحراثه والعمل المزرعي وللمحطات الديزل من مادة الكاز ،والإسراع بتعويض الفلاحين الذين تعرضت أراضيهم لزحف النفط واستغلالها من قبل الشركات الاستثمارية .

مجدد مطالبه لوزارة الكهرباء بتزويد القرى بساعات أضافية أسوة بالمدينة ووضع خطة مشتركة لتزويد المحافظات الجنوبية بساعات كهربائية ،داعيا :وزارة الخارجية الى اتخاذ كافة جهودها لحماية الصيادين بين الحدود الكويتية والإيرانية وتخفيف العقوبات عن الصياد العراقي الذي حكم عليه بالإعدام نتيجة تعرضه لجنود الكويت .

من جانب اخر شكا عدد من فلاحي محافظة واسط على لسان عضو المكتب التنفيذي للمحافظة علي الزاملي ، من قسوة شروط استلام سيارات نوع (بي كام )ودفع مبالغ قدرها 30 مليون دينار عراقي دون تمليكها لمشتريها .

وقال الزاملي لوكالة الصحافة المستقلة(ايبا)..” أن عدد من الفلاحين استلموا من وزارة الزراعة سيارات بدفعهم المبالغ مباشر لكن دون تمليك السيارة لهم ألا بعد 5 سنوات .

وتابع : ان جميع السيارات التي تم تسليمها للفلاحين عليها حجز لمده 5 سنوات رغم دفع الفلاح مبلغ 30 مليون وشراءها مباشرة.(النهاية)

اترك تعليقاً