اتحاد الطلبة العام يطالب الوزارات المعنية بالإعداد جيداً للامتحانات

بغداد ( إيبا ).. طالب اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق، اليوم، وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العملي بتوفير أجواء هادئة ومناسبة للطلبة من أجل أداء الامتحانات النهائية، معبراً في الوقت نفسه عن الاستغراب الشديد من استمرار مسلسل وجود الأخطاء في الأسئلة الامتحانات لبعض المواد، ومفاجئة الطلبة بقرارات جديدة قبل بداية الامتحانات بوقت قليل.

وقال سكرتير الاتحاد حسين النجار في تصريح تلقت وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) نسخة منه يجب على المسؤولين في الوزارتين العمل على توفير أجواء طيبة للطلبة لإجراء الامتحانات النهائية لمختلف المراحل الدراسية، مضيفاً انه يجب التنسيق مع وزارتي الكهرباء والداخلية لتشكيل غرفة عمليات لإدارة العملية الامتحانية بصورة جيدة، وتوفير الطاقة والأمن. ومختلف الاحتياجات الأخرى للطالب كالماء والنقل للتخفيف عنه.

واستغرب النجار من استمرار مشكلة وجود الأخطاء في الأسئلة الوزارية لبعض مواد الصف السادس الابتدائي، داعياً وزارة التربية إلى تلافي هذه الاخطاء مبكراً في اسئلة مرحلتي الثالث المتوسط والسادس الإعدادي.

واشاد سكرتير الاتحاد بالخطوة التي قامت بها وزارة التربية بتمديد وقت الامتحانات للصفوف المنتهية بصورة تتلاءم مع وضع العراق السياسي حيث إجراء الانتخابات في محافظتي نينوى والانبار، مشدداً على أهمية استثمار الطلبة لهذه الفرصة من اجل الحصول على اعلي النتائج والتفوق العلمي.

الى ذلك وصف سكرتير اتحاد الطلبة العام قرار وزارة التعليم العالي الاخير بجعل أسئلة الامتحانات النهائية لطلبة الجامعات، بأنه قرار مستعجل وغير مدروس. وقال ان الاتحاد شدد في مناسبات عديدة على ضرورة إصدار القرارات في وقت مناسب وقبل بداية العام الجديد، كي لا تفاجئ الطلبة وتربكهم، إلا انه وزارة التعليم تصر على تكرار الخطأ في عام.(النهاية)

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد