الرئيسية / تنبيهات / اتحاد الاثقال يقرر المشاركة في بطولة العالم بتركمانستان

اتحاد الاثقال يقرر المشاركة في بطولة العالم بتركمانستان

(المستقلة)..اعلن الاتحاد العراقي المركزي لرفع الاثقال مشاركة المنتخب الوطني ببطولة العالم المقرر ان تقام فى تركمستان للفترة من الاول من شهر كانون اول المقبل ولغاية العاشر منه،وتعد نتائجها مؤهلة لاولمبياد طوكيو 2020 .

وتأت المشاركة في هذه البطولة عقب حصول ابطال الاثقال على وسامين (ذهبي، وفضي) في دورة الالعاب الاسيوية التي جرت احداثها في اندنوسيا .

و حصل الرباع صفاء راشد على الوسام الذهبي في منافسات وزن 85 كغم بعدما سجل 361  كغم في المجموع، حيث حقق 159 كغم في الخطف و202 كغم في النتر ، فيما نال زميله سلوان جاسم الوسام الفضي بوزن 105 كغم بعد ان رفع 181كغم كيلو بفعالية الخطف و 224كغم بفعالية النتر ليصبح المجموع 405 كغم.

وقال أمين سر الاتحاد العراقي لرفع الاثقال مصطفى صالح : “مجلس ادارة اتحاد رفع الاثقال وبكافة اعضاؤه استنفر جهوده وسنبذل قصارى جهدنا من أجل توفير جميع احتياجات الرباعين وتوفير جميع سبل التحضير المثالي الذي يسبق مشاركة المنتخب الوطني ببطولة العالم المقرر ان تقام فى تركمستان “.

ورجح صالح ان يدخل الرباعين معسكرا تدريبيا في اذربيجان قبيل السفر الى تركمانستان ،مؤكدا “ان هذا المعسكر سيكون بابا مشرعا امام رباعينا لتحقيق احسن النتائج في بطولة العالم”.

واشار الى ان “الاتحاد عمل على أرساء أسس سليمة وعلمية للأرتقاء بواقع اللعبة والمدربين العاملين في لعبة قاهري الحديد وهو ما عاد بالنفع على الاثقال العراقية التي نتوقع ان نحقق في بطولة العالم العديد من الانجازات اذا ما سارت الفترة التحضيرية وفق ما مرسوم لها كأتحاد وثقتنا كبيرة بمدربي المنتخبات الوطنية ورباعينا الابطال ونسعى ان نواصل حصد الاوسمة مثلما حصل في اسياد جاكارتا “.

واشار صالح الى “ان اتحاد رفع الاثقال اقترب من اتمام منهاجه السنوي لعام 2018 بعد أن أعتمد اقامة العديد من البطولات المحلية لكافة الفئات فضلا عن مشاركاته الخارجية واعتماده ستراتيجية لخلق جيل جديد من المواهب والعمل على تصنيف المدربين وصقل قدراتهم من خلال أشراكهم في دورات تدريبية خارجية عادت بالنفع على رياضة قاهري الحديد”.

من جانبه اكد الرباع الذهبي صفاء راشد جاهزيته للمشاركة في بطولة العالم ، معربا عن سعيه الى تحقيق ما يصبوا اليه للتواجد في طوكيو وتكرار سيناريو الفرحة التي عاشها العراقيون بعد حصوله على ذهبية دورة الالعاب الاسيوية .

واستدرك راشد بالتنويه الى ان “المنافسة ستكون اكبر من خلال وجود ابطال العالم للاثقال في تركمانستان”.

 

 

اترك تعليقاً