الرئيسية / عجائب و غرائب / ابرز اكاذيب نيسان الاوربية

ابرز اكاذيب نيسان الاوربية

(المستقلة)..مع مطلع شهر نيسان من كل عام يتبادل الناس الاكاذيب باشكال شتى كتقليد مستمد من ممارسة قديمة تمتد الى ايام الرومان.

واذا كان العراقيون قد ربطوا بين (كذبة نيسان) وانطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين على الانتخابات البرلمانية لمقررة نهاية الشهر نفسه فأن الاوربيين استقبلوه بأكاذيب مختلفة نستعرض هنا ابرزها ..

– تلقت الشرطة الفرنسية بلاغا بوجود قنبلة في مكان معين ، فأعلنت حالة الطوارئ ،وتوجه المختصون لتفكيك القنبلة التي بدت لأول وهلة مصنوعة بطريقة تقليدية، لكن الشرطة اكتشفت أنها أمام مزحة سخيفة بمناسبة ول نيسان. ففتحت النيابة العامة تحقيقا في الموضوع ، وينتظر المتهم الخفيف الظل ،في حالة الكشف عنه ، حكم يتراوح بين غرامة قدرها 30 ألف يورو وسنتين من السجن.

– اعلن يوتوب من خلال فيديو قام بنشره ، أن كل الفيديوهات الناجحة لسنة 2013 كانت من إنتاجه مثل الأغنية الكورية “غامغام ستايل”، وسيستمر على نفس النهج هذه السنة لإنتاج فيديوهات أخرى.

– وأعلن موقع “ياهو” ، في سبق صحفي ، أن تمثال “جان دارك” الموجود في الساحة التي تحمل الاسم نفسه بباريس سيتم تعويضه بتمثال “زلاتان ابراهيموفيتش”.

– ونشر موقع “شارينزوا” الذي يقدم نفسه كأحسن موقع لبيع الأحذية النسائية ، فيديو يعلن فيه عن بيع أحذية خاصة بالقطط.

– بشر “غوغل” عشاق الألعاب الالكترونية باختراعه تقنية لصيد “البوكيمون” على كل مواقع الشبكة العنكبوتية، وانه يكفي الضغط على الزر لامتلاك احد الحيوانات الافتراضية.

– أورد موقع “ميرور ” البريطانية أن فريق ” مانشستر يونايتد ” قرر تغيير لون قميصه ، ليصبح بالأزرق السماوي. الخبر أثار حفيظة جمهوره خاصة أن القميص الجديد ، كما ظهر على الفيديو ، هو نفس لون قميص الغريم المجاور “مانشستر سيتي”.

– ونشرت “ذا دايلي اكسبريس ” صورة تؤكد أن دجاجات في غرب انكلترا وضعت بيضا مربع الشكل.

وطغى موضوع الاستفتاء المزمع إجراؤه حول انفصال “اسكتلندا” عن بريطانيا يوم 18 ايلول المقبل على الكذب الوارد في الصحافة البريطانية.

–          فنشرت “الديلي تيليغراف” شكل الجنيه الإسترليني بعد الانفصال ، حيت عوضت صورة الملكة “اليزابيث” بصورة الوزير الأول الاسكتلندي “اليكس يالاموند”.وسيبدأ التداول به في الاول من نيسان  2015.

–          و أعلنت “ذا غارديان” عن مشروع سري للحكومة الاسكتلندية بتغير اتجاه السير من اليسار إلى اليمين .ومن المزمع وضع 58 ألف علامة سير لتفادي الحوادث. لكن الصعوبة ستتمركز على الحدود ، لذلك أعدت اسكتلاندا فيديو لتوضيح طريقة العبور بأمان.

اترك تعليقاً