الرئيسية / سياسية / ابراهيم الركابي : يكشف عن اجتماع قريب لرئيس الجمهورية برؤساء الكتل السياسية

ابراهيم الركابي : يكشف عن اجتماع قريب لرئيس الجمهورية برؤساء الكتل السياسية

بغداد ( إيبا ) … كشف نائب عن التحالف الوطني عن أن الأيام القريبة المقبلة ستشهد اجتماع مهم لرئيس الجمهورية مع رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس البرلمان أسامة النجيفي بالإضافة إلى رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري  .


وقال النائب عن التحالف الوطني إبراهيم ألركابي  لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) إن هذا الاجتماع الذي ستحضره قيادات الكتل الكبيرة سيكون لتهيئة الأجواء لعقد الاجتماع الوطني  ، لافتاً إلى أن هذا الاجتماع سيكون مهم جداً وسيحدد ما الذي يمكن التوصل إليه بخصوص الأزمة الراهنة .


وأضاف ألركابي أن ذهاب الكتل السياسية إلى الاجتماع الوطني والجلوس إلى طاولة الحوار أمر ضروري ومهم ليس للكتل السياسية وحل الخلافات فقط ، بل للشارع والشعب العراقي الذي ينتظر خروج البلد مما يعاني من مشاكل وخلافات سياسية .


وأشار إلى ضرورة جلوس الفرقاء السياسي ومن منطلق وطني إلى طاولة الحوار ، وان يتم مناقشة كل الخلافات والتوصل إلى حل لها وفق الدستور ، وكيفية حلها بالتوافق وبحلول ترضي الجميع .


ولفت إلى أن الأزمة السياسية تعصف بالبلاد وأثرت بشكل كبير على الوضع الأمني والاقتصادي فضلاً عن تأثيرها الواضح على العملية السياسية وعلاقات القوى السياسية ببعضها البعض .


وأشار إلى أن استمرار الأزمة يعني توقف العملية السياسية وتوقف الإصلاح السياسي والاقتصادي ، وعلى السياسيين أن يضعوا ذلك نصب أعينهم ، وان يعملوا على أن يكون هناك إصلاح وتغيير وليس تأزيم للمواضيع . ( النهاية )


 

اترك تعليقاً