الرئيسية / رئيسي / ائتلاف متحدون يطعن بنتائج انتخابات مجالس المحافظات

ائتلاف متحدون يطعن بنتائج انتخابات مجالس المحافظات

بغداد ( إيبا ).. اعتبر ائتلاف متحدون إن النتائج التي أعلنتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم لا تعبر عن الواقع ولا تتطابق مع ما تجمع لديه من معلومات وتقارير ، موضحاً إنه  يعلن طعنه بهذه النتائج بشكل رسمي ولاسيما في محافظتي ديالى وصلاح الدين ، وذلك للخروقات الكبيرة والكثيرة التي شابتها مما تم إعلام الجهات ذات العلاقة بها طيلة الأيام الماضية وفي مقدمتها المفوضية العليا ومنظمة الأمم المتحدة .

وتقدم متحدون في بيان أصدره بخصوص إعلان نتائج الانتخابات بعظيم الشكر والتقدير والإكبار لجمهورنا العزيز ممن منحونا أصواتهم الغالية متحدين كل الصعوبات والعوائق أو خرجوا ولم يجدوا أسماءهم بسبب الإهمال أو التعمد فيكفيهم فخراً أنهم بذلوا جهدهم وأصروا على عدم ضياع حقهم فلهم منا كل الاعتزاز .

وبين إنه تم تسجيل عشرات الخروقات التي طعنت بنزاهة الانتخابات ابتداءً وبعمليات العد والفرز وعوقت مشاركة جمهورنا ، وتلاعبت بأصوات الكثيرين ، عارضاً لأمثلة منها ولاسيما ما يتعلق بالتصويت الخاص والعام ، مركزاً على ما حصل في محافظتي ديالى وصلاح الدين كونه مثل عملية تزوير كبرى وتلاعب فاضح في أصوات الناخبين ، وممارسة الضغوط الكبيرة على العاملين من اجل تغيير النتائج لصالح جهات محدد وغياب الحيادية في عمل المسؤولين عن ملف الانتخابات هناك .

ووقف البيان على تأجيل انتخابات نينوى والأنبار كونها حرمت “جمهورنا” في المحافظتين المذكورتين وبشكل تعسفي من حقهم بالمشاركة في الانتخابات عبر قرار تأجيلها تحت مبررات واهية ليس لها أي نصيب من الواقعية ، مجدداً العهد للجماهير بالبقاء ساعين لتصحيح ما حصل من خلل بكافة الطرق القانونية والدستورية ، وأن نكون خير ممثلين لهم، نحمل همومهم ، ونطالب بحقوقهم ، ونطبق ما رفعناه من شعار لنبقى بتأييدهم لنا متحدين من اجلهم وبهم .

وكانت قائمة متحدون قد حصلت بحسب النتائج النهائية للمفوضية على المقاعد الآتية :

( بغداد :  7 مقاعد / عراقية ديالى : 10 مقاعد / محافظة صلاح الدين :  5 مقاعد / عراقية بابل : مقعد واحد / محافظة البصرة : مقعد واحد )

اترك تعليقاً