الرئيسية / رئيسي / ائتلاف عرب كركوك يهدد بسحب الموظفين العرب من المفوضية

ائتلاف عرب كركوك يهدد بسحب الموظفين العرب من المفوضية

(المستقلة)/محمد الحاج /..هدد ائتلاف عرب كركوك، اليوم الخميس ، بسحب جميع موظفي المفوضية ومراقبي الكيانات السياسية العرب في حال عدم الاستجابة لمطالبه.

واعلن رئيس الائتلاف الشيخ عبد الرحمن منشد العاصي في مؤتمر صحفي حضرته ( المستقلة )، عن “سحب جميع الموظفين العرب ومراقبي الكيانات السياسية التي تمثل المكون العربي بالمحافظة، في حال عدم الاستجابة لمطلبهم بنقل عمليات العد والفرز الى المكتب الوطني في بغداد”.

وقال رئيس ائتلاف عرب كركوك ان “القوى السياسية العربية جميعها تدرس الان خيار سحب جميع الموظفين العرب والمراقبين من عمليات العد والفرز، نتيجة الظلم الذي لحق بالمكون العربي”.

واشار الى ان مطلبهم الرئيسي كان نقل عمليات العد والفرز الى بغداد عبر المكتب الوطني، لكن لم يجدوا اي استجابة لمطلبهم من قبل المفوضية العليا للانتخابات في بغداد وكركوك.

وشدد في حديثه،  ان “امامنا ساعات حاسمة نأمل ان تبادر المفوضية في العراق بإنصافنا، وتتخذ  دورها حيادي”.

جاء هذا التهديد في وقت اتهم عضو المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك محمد خليل الجبوري، مفوضية الانتخابات في كركوك بعدم الحيادية في عمليات العد والفرز، وطالب المكتب الوطني للمفوضية بالأشراف على العملية العد والفرز او إعادة اجراء الانتخابات في المحافظة .(النهاية)

اترك تعليقاً