الرئيسية / سياسية / ائتلاف الوطنية يستنكر التعامل الحكومي مع قضية الانبار

ائتلاف الوطنية يستنكر التعامل الحكومي مع قضية الانبار

(المستقلة).. دعا ائتلاف الوطنية الى تغليب المصلحة العليا والتعامل الحكيم في الجانبين السياسي والامني للخروج من ازمة الانبار وسرعة انهائها بما يحفظ ارواح العراقيين ومصالحهم وامنهم، عادا ان الحكومة  اثبتت فشلها السياسي والامني في هذه القضية.

وقال الائتلاف في بيان تلقته (المستقلة) ” بعد وعود حكومية متواصلة بسرعة الحسم فيما يتعلق بقضية الانبار فإن مرور وقت طويل دون تحقيق هذا الهدف يثير الاستهجان والتخوف لجهة العجز الحكومي، وطبيعة الاهداف الحقيقية التي تقف وراء التعامل المريب مع هذا الملف”.

وأضاف “لقد اثبتت الحكومة فشلها السياسي والامني في التعاطي مع قضايا المحافظة اسوة بالملفات الوطنية الكبرى، من خلال تجاهلها للمصالحة الوطنية في تعبئة الجماهير ضد الارهاب والتنظيمات المتطرفة، فضلا عن اقحام الجيش في المدن وزجه في مواجهة الاهالي من المدنيين، في الوقت الذي يتعين ان يتجه فيه الجيش العراقي ضد الارهابيين، حتى اصبحت المبادرات المفرغة من مضامين الحرص الحقيقي على مصالح البلد واهله مثار حزن القوى السياسية وشعبنا الكريم.”.

ودعا ائتلاف الوطنية الى تغليب المصلحة العليا والتعامل الحكيم في الجانبين السياسي والامني للخروج من هذه الازمة وسرعة انهائها بما يحفظ ارواح العراقيين ومصالحهم وامنهم، ومحاسبة المسؤولين عن تعقيد هذا الملف والملفات الاخرى المرتبطة بمعالجة الارهاب.

اترك تعليقاً