الرئيسية / رئيسي / ائتلاف العراقية الوطني يطالب المالكي بالكشف عن الملفات الامنية التي يمتلكها

ائتلاف العراقية الوطني يطالب المالكي بالكشف عن الملفات الامنية التي يمتلكها

 بغداد ( إيبا ).. اعرب ائتلاف العراقية الوطني الموحد عن استغرابه من اعلان رئيس الوزراء عن امتلاكه ملفات تخص  بعض اعضاء مجلس النواب ومسؤولين آخرين في الحكومة يستخدمون أمكانياتها من سيارات وباجات واموال واسلحة لقتل المواطنين العراقيين وترويعهم والتسبب في انهيار الوضع الامني.

      وقال الائتلاف في بيان اصدره اليوم ” تحدث رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي من خلال الفضائية العراقية يوم الجمعة المصادف 12/4/2013 مجيبا على سؤال حول استضافته في مجلس النواب على خلفية التفجيرات المروعة التي هزت بغداد قبل عدة ايام وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى وتضررت الممتلكات العامة والخاصة لهذا الشعب المحروم، قائلاً من انه سوف لن يذهب للاستضافة التي اقرها المجلس”.

 واضاف البيان “كانت أجابته مثيرة للاستغراب والاستياء بنفس الوقت مدعياً أنه يمتلك ملفات تخص  بعض اعضاء مجلس النواب ومسؤولين آخرين في الحكومة يستخدمون أمكانياتها من سيارات وباجات واموال واسلحة لقتل المواطنين العراقيين وترويعهم والتسبب في انهيار الوضع الامني الذي كان من بين نتائجه استشهاد اربعة من مرشحي ائتلاف العراقية الوطني الموحد بالاضافة لاستشهاد عشرة من ناشطي الائتلاف وتهديد وترويع المئات من قواعدنا الجماهيرية لمنعهم من الذهاب الى صناديق الاقتراع امام عجز حكومي وأمني واضح”.

 وتابع البيان بالقول ” اننا نُذّكر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والداخلية بأن التستر على اولئك المجرمين يعد مشاركة فعلية من قبله في الجريمة، وهو ما يحاسب عليه القانون وفق  احكام  الفقرة (2) من المادة (4) أرهاب”.

وطالب بأطلاع  الشعب والعالم على مسببي هذه الجرائم المنظمة، وكشف هوية المجرمين الذين أغتالوا أو ساعدوا على اغتيال نشطاء ومرشحي ائتلاف العراقية الوطني الموحد والائتلافات الأخرى وأبرياء شعبنا.(النهاية)

اترك تعليقاً