الرئيسية / سياسية / ائتلاف العراقية الحرة يطالب بإقامة دعاوى قضائية في المحاكم الدولية ضد الولايات المتحدة الأمريكية لما فعلته بالعراق

ائتلاف العراقية الحرة يطالب بإقامة دعاوى قضائية في المحاكم الدولية ضد الولايات المتحدة الأمريكية لما فعلته بالعراق

 

بغداد ( إيبا )..وصف ائتلاف العراقية الحرة يوم التاسع من نيسان بأنه ” يوم حزين ارتبط بحل الجيش العراقي وتدمير البنى التحتية للبلد وتطبيق مشروع تقسيم العراق في ظل الاحتلال الأمريكي “.

وذكر بيان للإئتلاف اليوم :” ان يوم التاسع من نيسان عام 2003 اقترن لدى جميع العراقيين بالدور التخريبي للقوات الأمريكية في العراق ، والتي بدلا من أن تسعى لخلق دولة متقدمة ذات اقتصاد مزدهر في الشرق الأوسط ، قامت بهدم البنى التحتية للبلد وحلت الجيش وأججت الصراعات الطائفية والحزبية لتكريس حالة من الفوضى والانقسام ، تمهيدا لتطبيق مبدأ بايدن في تقسيم العراق الى اقاليم ذات طابع طائفي “.

وأضاف الإئتلاف :” ان القوات الأمريكية لم تترك وراءها أي أثر طيب في العراق ، سوى الخراب والدمار والانقسام والحزن والأسى ، وقد برهنت قواتها عن أدنى مستوى أخلاقي يمثل قمة الوحشية والهمجية ، بل ان مجرد سير ارتالها العسكرية باستهتار في شوارع المدن العراقية وهي تدوس كل ما في طريقها من مارة وسيارات  وتطلق النار عشوائيا على المدنيين كان يبعث في النفوس غصة وألماً ، وقد أثبتت تلك القوات من خلال اخلاقها الضحلة واستهانتها بالعراقيين أنها كانت تستحق كل رصاصة اطلقتها المقاومة الشريفة تجاهها ، حتى جاء يوم انسحاب تلك القوات ليكون فرحة لجميع العراقيين  “.

وطالب ائتلاف العراقية الحرة الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بـ :” اقامة دعاوى قضائية في المحاكم الدولية ضد الولايات المتحدة الأمريكية ومطالبتها بتعويضات ماددية ومعنوية عن الضرر والتخريب الذي ألحقته قواتها في العراق طيلة سنوات احتلالها له “.  (النهاية)

اترك تعليقاً